تزامنا مع احتفالات شعبنا في الجنوب بذكرى ثورة ١٤ أكتوبر.. مأمور التواهي يُهدي أهالي عدن افتتاح منتزه نشوان السياحي التاريخي

  عدن(عدن السبق)خاص:

أكد مدير عام مديرية التواهي الأخ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، ان السياحة اليوم في التواهي تولد من جديد.

 

 

وقال لدى افتتاحه بمعية نائب مدير عام شرطة العاصمة عدن العميد/ ابو بكر جبر، ان افتتاح منتزه نشوان السياحي التاريخي، بعد ان ظل مغلقا لأكثر من عشرون عام، سيحرك المياه السياحية الراكدة، وسيوفر جو هادئ ومريح للعوائل لقضاء وقتا ممتعا بعد معاناة الحياة اليومية الرتيبة.

 

موضحاً ان الأهمية التي تكمن في هذا المشروع السياحي هو انه محاذي للقناة الملاحية لميناء عدن التاريخي، كما انه يعتبر خطوة على طريق إنعاش الحركة السياحية الداخلية في ظل الأمن والاستقرار الذي تعيشة العاصمة عدن.

 

 

وأضاف، ان السلطة المحلية في المديرية تعمل كل ما من شأنه في تدليل الصعوبات وتوفير المناخ الاستثماري المناسب لجذب الاستثمار المحلي والرأس المال المغترب والعربي والأجنبي، وذلك بما يسهم في تطبيع الحياة المدنية والسياحية في العاصمة والجنوب عامة.

 

 

ومضى بالقول، اننا نرحب بأبنائنا المغتربين للإستثمار في بلدهم، لانهم سيجدون كل الرعاية والاطمئنان وكافة التسهيلات لتفيذ مشاريعهم الاستثمارية الوطنية.

 

 

وفي سياق تصريح، هنئ مدير مديرية التواهي عبد الحميد الشعيبي، الشعب الجنوبي وقيادته، وأبطال المقاومة الجنوبية التي سطرت اروع الملاحم البطولية في حرب ٢٠١٥م، ولازالت تحقق الانتصارات تلو الانتصارات، بالذكرى ال”٥٦” لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة التي انطلقت من اعالي قمم جبال رفان الشما، مترحماً على شهداء الثورة والمقاومة اللذين قدموا ارواحهم والملاحم البطولية لينعم شعبنا بالأمن والاستقرار والرخاء.

 

 

من جانبها اوضحت المستثمرة “ستر الله البصيري”، ان المنتزه الذي تم تأهيلة، يتكون من متنفس ومطعم للعائلات، اضافة الى مسرح وكافتيريا وسوبر ماركت وحديقة، الذي تبلغ تكلفته ٣٥٠٠٠٠$، معبرة في ختام تصريحها عن شكرها لمدير عام مديرية عبد الحميد الشعيبي، على تقديمه لكافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، مؤكدة بأنها ستنقل التجاوب والتسهيلات التي تقدمها السلطات في المديرية للمستثمرين وجذبهم للمشاركة في التنمية السياحية.

 

 

كما حثت المغتربين على القدوم إلى ارض الوطن للاستثمار والمساهمة في انعاش اقتصاد الوطن والتنمية الاستثمارية والسياحة الداخلية، كون المستثمر سيضمن استثمار امواله وينسى معاناة الاغتراب..

 

 

حضر الإفتتاح، مدير مكتب السياحة في المديرية الأخت مناهل…، ورئيس لجنة التخطيط سمير وهابي، مستشار المديرية عبد الرحمن الشعوي، رئيس لجان الأحياء في المديرية علي النمري، ومسؤول لجان احياء منطقة التواهي عبد العزيز، وعدد من الشخصيات الاجتماعية البارزة.

شاهد أيضاً

مقتل طفل على يد شقيقه في حضرموت

لقي طفل مصرعه برصاص شقيقه..