لملس يبحث مع مستشار غريفيث معطيات اتفاق جدة وتأثيره في تصويب مسار العملية السياسية الشاملة

  عدن(عدن السبق)خاص:

التقى الاستاذ احمد حامد لملس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم في مقر الامانة العامة للمجلس بالسيد مروان عزت العلي مستشار المبعوث الدولي السيد مارتن غريفيث ومدير مكتب الامم المتحدة بعدن.

 

 

وبحث الامين العام مع السيد مروان العلي تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية على الصعيد المحلي وجهود الأمم المتحدة ومساعيها الرامية للوصول الى حلول سياسية سلمية كفيلة بإنهاء الحرب في اليمن والأزمة الإنسانية الناتجة عنه.

 

 

وناقش لملس مع العلي معطيات حوار جدة ومدى اهميتها في تصويب وتصحيح مسار العملية السياسية في اليمن وأسهامها في مساعدة الجهود الاممية في حلحلة الازمة السياسية وانهاء الصراع الذي يعصف بالبلد منذ اكثر من اربع سنوات وتسبب في كوارث انسانية كبيرة..

 

 

الى ذلك أوضح السيد مروان العلي الى تطلع الامم المتحدة والسيد مارتن غريفيث الى ان يفضي اتفاق جدة بين المجلس الانتقالي والشرعية الى ايجاد ارضية صالحة ومناسبة لتهيئه الظروف والمناخ لعودة الحياة وتطبيعها ورفع المعاناة عن المواطنيين وكذلك الدفع قدماً بالعملية السياسية بالتزامن مع جهود الامم المتحدة نحو تسوية شاملة وعادلة ، مشيراً الى أهمية التوقيع على مسودة الاتفاق ودخولها حيز التنفيذ والتزام الطرفين بمضامينها.

 

 

من جانبه اعرب لملس عن تقديره لجهود قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان في رعاية مفاوضات جدة والحرص على انجاحها ، لافتا الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي ومنذ الوهلة الاولى للدعوة الكريمة التي اطلقها الاشقاء في المملكة كان الاكثر التزاماً بالتهدئة وتجنب التصعيد العسكري وذلك لإدراكه ان الحوار هو الوسيلة المثلى لحل كافة الخلافات والازمات ومؤكدا ان المجلس كان ولازال يتعامل بكل مسئولية وموضوعية في تعاطيه مع جميع القضايا والملفات ..

 

 

واكد الامين العام ان المجلس الانتقالي ومن خلال تعاطيه المسئول و مراعاته لجهود الاشقاء ومساعيهم اثبت مدى حرصه على معالجة الاوضاع وتصحيحها وكذلك اثبت مدى جديته وصدقه مع التحالف العربي في محاربته للمليشياته الحوثية حيث شكلت الانتصارات الاخيرة للقوات المسلحة الجنوبية في الضالع والفاخر دليل واضح على عمق وصدق العلاقة والمصير المشترك مع الاشقاء في التحالف العربي ..

شاهد أيضاً

مقتل طفل على يد شقيقه في حضرموت

لقي طفل مصرعه برصاص شقيقه..