العناوين

إسرائيل تعلن رسميا نيتها ضم الباقورة والغمر لسيادتها

  (عدن السبق)شادية بن يوسف: 

نقل مراسل صحيفة هآرتس الإسرائيلية “جاك خوري” عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس نية إسرائيل لضم منطقتي الباقورة والغمر للسيادة الإسرائيلية.

 

 

وقال السيد كاتس في احتفال عيد “سخمات هتوراة” في قرية “”KFAR CHABAD التي تبعد 30 دقيقة عن تل أبيب “إنه لا توجد أي فكرة لدى القيادة في تل أبيب لإرجاع هذه المناطق لعمان ولكن إسرائيل دوما تأكد على الحل السلمي والتوصل لاتفاق عبر المفاوضات”.

 

 

وأضاف أنا شخصيا أستبعد أي تعنت من الجانب الأردني في قبول الطلب الإسرائيلي وأن الأمور سوف تسير وفقا للرغبة الإسرائيلية. لقد بحثنا الأمر مع شركائنا الأمريكان وكانوا متفقين معنا تماما في هذا الشأن ولا يؤيدون إرجاع هذه المناطق حاليا ولاسيما في هذه ظروف التي تعيشها المنطقة.

 

 

وأردف الوزير أنه يجب على الأردن الحفاظ على باقي أراضيها والإهتمام بمشاكلها االداخلية ومكافحة التصحر المنتشر في الأردن وقلة المياه والمشاكل البيئيّة التي ستواجه المملكة في القريب العاجل.

 

 

وأكد أن الجيش الإسرائيلي كفيل بتطبيق قرار القيادة الإسرائيلية في هذه المناطق والأردن لا تحتاج حاليا لأي مشاكل خارجية أو الانخراط في صراعات مع دول الجوار.

 

 

وفي هذا السياق أرسلت اسرائيل رسالة لجامعة الدول العربية وأخبرتها عن نيتها ضم هاتين المنطقتين لأراضيها وأن لدى إسرائيل الحق في امتلاك أرض عمل فلاحوها عليها طيلة العقود الماضية.

شاهد أيضاً

الجيش السوداني يعلن تحرير مقر الإذاعة والتلفزيون من قوات الدعم السريع

قال الجيش السوداني في بيان اليوم الثلاثاء، إنه استعاد السيطرة على مقر