محافظ أبين يطلع على نسبة التنفيذ للمشاريع التي ينفذها مكتب الأمم المتحدة ويدشن سفلتة شوارع زنجبار

أبين(عدن السبق)خاص:

عقد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين اجتماعًا ضم ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع (UNOPS) المهندس معين الماس وعدد من الشركاء وبحضور مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف .. اطلع خلال الاجتماع على نسبة الانجاز لعدد من المشاريع التي ينفذها مكتب الأمم المتحدة المتمثلة في رصف الأحياء بالاحجار وسفلتة الطرق بمدينة زنجبار ضمن مشروع الخدمات الحضرية المتكاملة الممول من البنك الدولي.

 

 

وقدم المحافظ شكره للجهود والمشاريع التي ينفذها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ، مشيرًا إلى تطلع السلطة المحلية بالمحافظة إلى اضافة مشاريع عاجلة لاحقًا ، وموكدًا التزام السلطة المحلية في تذليل أي صعاب من اجل استمرارية تنفيذ جميع المشاريع ..

 

 

من جانبه ، طالب المهندس الماس السلطة المحلية بالمحافظة برفع احتياجات مدينة زنجبار من مشاريع ذات أولوية في قطاع المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والطاقة خارج الشبكة ومشروع الاشغال العامة والطرقات لضمها من المشاريع التي ستنفذ خلال عام 2020 م ..

 

 

وبدوره ، وجه المحافظ مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف بالجلوس مع مدراء القطاعات ورفع أولويات الاحتياجات من مشاريع خدمية لمدينة زنجبار ..

 

 

وفي سياق متصل ، دشن محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومعه ممثل مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS أعمال السفلتة لعدد من شوارع مدينة زنجبار ، بالاضافة إلى تفقده لمشروع رصف بالأحجار لعدد من الأحياء الواقعة باتجاه الشرق لمدينة زنجبار ..

 

 

ولفت المحافظ إلى ضرورة اشراك كافة القطاعات ذات العلاقة مثل المياه والصرف الصحي والاتصالات لتفادي أي اتلاف أثناء العمل او حدوث خلل في التنفيذ مثمنًا الدعم الذي يقدمه البنك الدولي عبر مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع والتي تسهم في تطوير الجانب الخدماتي وتحسين المدينة وصيانة الطرق ..

 

 

وفي تصريح له قال المهندس معين الماس أن المشاريع التي ينفذها مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع من رصف بالاحجار وسفلتة لشوارع المدينة هي مشاريع تم رفعها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة تأتي ضمن مشروع الخدمات الحضرية المتكاملة الممول من البنك الدولي ، مشيرًا الى أنه ستكون مشاريع ذات أولوية في خمس قطاعات سيتم تنفيذها بمدينة زنجبار بحلول عام 2020 م ..

 

 

رافقه مدير عام المؤسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف و نائب مدير عام مكتب المالية الأخ عبده ناجي وعدد من الشركاء لدى مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع في تنفيذ المشاريع ومستشار محافظ أبين لشئون الزراعة الشيخ حيدرة دحة ..

 

 

*من محمد ناصر مبارك

 

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم