العناوين

انعقاد الورشة الخاصة بمناقشة أولويات مؤتمر ومعرض عدن الاول للبناء والمقاولات

  عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل خاصة بمناقشة أولويات مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات .واستهل حفل افتتاح الورشة الاستاذ / عبدالقوي العديني مدير عام مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بكلمة ترحيبية بالمشاركين في الورشة التي يأتي انعقادها ضمن الفعاليات التمهيدية الخاصة ب( مؤتمرومعرض عدن الأول للبناءوالمقاولات ) واستعرض هدف الورشة في اشراك كوكبة من رؤوس الاموال واصحاب الشركات والجهات ذات الاختصاص والمختصين في مناقشة محاور المؤتمر وتحديد الأولويات التي يجب أن يركز عليها .باعتبارهم الاكثر الماما بالواقع والتحديات الراهنة لضمان نجاح خروج المؤتمر برؤية موحدة تحقق كافة الاهداف المتوخاة منه .

 

 

واطلع مدير مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض / عبدالقوي العديني المشاركين في الورشة على اهداف مؤتمر ومعرض عدن الأول للمقاولات والبناء والمتضمنة تشخيص طبيعة الواقع الاستثماري في اليمن بكل تحدياته ومشاكله والمعوقات التي تواجهه والخروج برؤية وتصورات موحدة عن الحلول والمعالجات ،التعرف على رؤية الحكومة وشركاء اليمن بشأن عملية اعادة الاعماروعلى خططها للمرحلة القادمة والتسهيلات للمستثمرين .والوقوف على حيثيات ومتطلبات اعادة الاعمار وتحديد طبيعة الامكانات البشرية والطبيعية والاقتصادية وسبل تسخيرها لاعادة الاعمار.والمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار واخراج شركات المقاولات من حالة الركود وخلق فرص اوسع للمستثمرين .وتوفير معلومات كمية وكيفية عن الواقع الاستثماري في اليمن ،واشراك القطاع الخاص في رسم السياسات الاقتصادية والتنموية ودراسة البرامج والمشاريع المستقبلية .

 

 

من جانبه اكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ / ابوبكرباعبيد اهمية الورشة و مضمون محاورها في التهيئة والاعداد للمؤتمر ولمستقبل مدينة عدن والوطن بشكل عام وفي المقدمة ،العمل معا لتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين الذين لجأوا لاستثمار اموالهم في الخارج بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها بلادنا بمافيهم رأس المال المحلي .

 

 

واضاف بأن رأس المال جبان والاستثمار يتطلب توفير أمن واستقرار وبنية تحتية وهذا ما نطالب به ونسعى لتحقيقه .مؤكدا اهمية المؤتمر في تهيئة شركات المقاولات والبناء المحلية للاسهام وبشكل فاعل في اعادة الاعمار .

 

 

واوضح مديرعام الهيئة العامة للاستثمار / على جرهوم رؤية الهيئة في تحسين بيئة الاستثمار والمزايا والتسهيلات الممنوحة للراغبين في الاستثمار .واهمية إشراك شركات المقاولات المحلية في برنامج اعادة الاعمار .

 

 

الى ذلك تطرق الدكتور/ يوسف سعيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الى ابرز محاور المؤتمر والمتمثلة بجهود تمكين الاستثمار من خلال جهود الحكومة لاحلال الاستقرار والدور المجتمعي في تطبيع الاداء الاقتصادي وتحسين بيئة الاستثمار .فيما تركز المحور الثاني حول واقع استثمارقطاع البناءوالمقاولات وتناول المحور الثالث تطوير استثمارات البناء والمقاولات .

 

 

هذا وقد اثريث الورشة بالمناقشات والمداخلات المستفيضة من قبل المشاركين والتي اكدت جميعها اهمية انعقاد مؤتمر ومعرض عدن الاول للبناء والمقاولات وضرورة تفاعل الجهات المختصة والقطاع الخاص والجانب الحكومي لانجاح فعاليات المؤتمر والخروج برؤى موحدة تحقق الاهداف العامة وتخدم المصلحة العامة في ارساء مداميك صلبة في اعادة انعاش الاستثمار المحلي والاجنبي في بلادنا. وانجاح مشاريع برامج اعادة الاعمار والعمل على استفادات شركات المقاولات والبناء في اشراكها باعادة الاعمار واعادة تحريك عجلة التنمية من جديد في مدينة عدن وفي ربوع وطننا الحبيب .

 

 

حضر الورشة نزيه الشعبي مديىعام الاستثمار بمحافظة لحج. وانتصار عبدالرشيد مديرعام التخطيط بعدن والمهندس / عبدالرحمن البصري نقيب المهندسين اليمنين بعدن ونخبة من المختصين واصحاب الشركات والمقاولات والاعلاميين.

 

 

 

*من عبد السلام هائل – تصوير/ زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة تواصل توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بالعاصمة عدن ولحج وأبين

واصلت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية أعمالها الرمضانية بتنفيذ مشروع