عدن: الشعيبي يدشين مشروع انشاء ساعة “السلام” بالجبل المحادي للساحل الذهبي في التواهي (صور)

  عدن(عدن السبق)خاص:

دشن مدير عام مديرية التواهي الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، صباح اليوم، أعمال مشروع انشاء ساعة “السلام” في المنطقة الجبلية المحادية للساحل الذهبي، اضافة إلى عادة تأهيل وصيانة الساحل.

 

 

ويأتي ذلك ضمن جهود السلطة المحلية بالمديرية في إعادة الواجهة السياحية للمدينة، وذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية (برنامج النقد مقابل العمل) بعدن.

 

 

وخلال التدشين، الذي حضره استشاري المشروع م. معين محفوظ، أكد مدير عام مديرية التواهي، ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع السياحية الهامة التي سعت السلطة المحلية جاهدة لتنفيذها منذ أكثر من عام، كونه يشمل انشاء معلم سياحي جديد، وهو عبارة عن ساعة عملاقة تمكن زائري المنطقة من معرفة الوقت المحلي للعاصمة عدن، إضافة إلى السفن السياحية والتجارية الواصلة إلى موانئ عدن.

 

 

واشار الشعيبي الى ان هذا الطراز من الساعات يتم تقديمه لمدن المواني كهدية من الحكومة الالمانية، وبما ان مدينة عدن تعد من اهم مدن الموانئ، فقد تم تقديم هذه الساعة هدية لها في وقت سابق، موضحا بانها مكونة من محرك ومنظم إضافة إلى عقارب يصل طولها إلى ٢ متر ونصف المتر.

 

 

وأكد بأن التصميم الهندسي لساعة “السلام” يضيف لمسة حضارية وثقافية للعاصمة عدن بشكل عام، ولمديرية التواهي بشكل خاص.

 

متابعاً،: انه “شرف كبير للسلطه المحليه في مديرية التواهي بأن تكون لها بصمات المتابعة والاشراف على تنفيذ هذا المشروع والذي سيكون من ضمن التراث الحضاري للمدينة سيشهده جيلا بعد جيل، معبرا عن شكره وتقديره للأخوة في الصندوق الاجتماعي للتنمية تفاعلهم ومساهماتهم الايجابية المتواصلة، مؤكدا لهم استعداد السلطة المحلية في تقديم كافة التسهيلات وتدليل كافة الصعوبات التي قد تواجه عملهم في المشروع.

 

 

وعن تفاصيل المشروع، قدم الاستشاري م. معين محفوظ، شرحا مفصلا لمدير عام المديرية. حيث افاد بأن مجسم ساعة “السلام” سيكون بحجم ٨.٥×٨ متر، في مساحة ١٥ متر، إضافة الى انشاء سور حماية لها.

 

 

وأضاف استشاري المشروع، انه سيتم ايضا اعادة تأهيل وترميم كورنيش الساحل الذهبي من أعمال طلاء وتشجير وتأهيل رصيف المشاه إضافة الى سياج على طول الكورنيش من جهة البحر، مشيرا إلى ان كلفة هذا المشروع تصل الى ما يقارب ١٢٠٠٠٠ (مئة وعشرون الف جنيه استرليني).

 

 

الجدير بالذكر، ان البريطانيون قد اطلقوا على مديرية التواهي اسم starting point (نقطة الإنطلاق)، كونها تعتبر إحدى المناطق السياحية البارزة في العاصمة عدن.

 

 

حضر التدشين من جهة السلطة المحلية رئيس لجنة التخطيط سمير الوهابي، ومن الصندوق الاجتماعي للتنمية مهندس المشروع وضاح مصطفى، و الضابط الاداري للصندوق الأخت ريم.

شاهد أيضاً

المنتخب اليمني يفوز بإصرار على نظيره الفلسطيني في تصفيات كأس آسيا والعالم

  فاز المنتخب اليمني على نظيره المنتخب الفل..