العناوين

وزير الكهرباء يشارك في المؤتمر الأول لتفعيل التبادل التجاري للطاقة في الوطن العربي

(عدن السبق)خاص:

بمشاركة معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني بدأت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة أعمال “المؤتمر الأول لتفعيل التبادل التجاري للطاقة في الوطن العربي”، والذي تنظمه الجامعة العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع البنك الدولي على مدي يومين بمشاركة وزراء الكهرباء والطاقة العرب وكبار المسؤولين الحكوميين في الدول العربية بمجال الطاقة، وممثلون عن المنظمات الإقليمية والدولية بذات المجال.

 

 

وأضاف العناني بان المؤتمر يناقش الأهمية الاستراتيجية لتجارة الطاقة في المنطقة العربية ،وذلك بهدف الوصول إلى توافق في الرؤى ليسهم في تحفيز التبادل الإقليمي للطاقة ودور المؤسسات الإقليمية الفاعلة في دفع الحوار لتحقيق السوق العربية المشتركة للكهرباء، ودعم إنشاء المؤسسات لإدارة وحوكمة سوق الكهرباء، والاستثمار في شبكات الربط الكهربائية، والخطوات المقترحة نحو تعاون عربي في مجال الغاز الطبيعي.

 

 

وثمن العناني جهود المؤسسات العاملة بالمنطقة العربية لانشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء,وتعزيز تجارة الطاقة بكل أشكالها لتضل المنطقة العربية محافظة على موقعها الاستراتيجي في سوق الطاقة العالمية.

 

 

وتشارك اليمن في المؤتمر بحضور معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني مع الوزراء العرب للكهرباء حيت يناقش,المؤتمر الذي,تنظمه الجامعة العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع البنك الدولي الأهمية الاستراتيجية لتجارة الطاقة في المنطقة العربية وذلك بهدف الوصول في الرؤى بغية تحفيز التبادل الاقليمي للطاقة ودور المؤسسات الإقليمية في دفع الحوار لتحقيق السوق العربية المشتركة للكهرباء.

 

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …