المخلافي يتفقد أراضي “جامعة تعز” ويوجه بسرعة إيقاف الإستحداثات فيها

  تعز(عدن السبق)خاص:

قام وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم، ومعه قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري، بزيارة تفقدية الى الارض محل الاستحداث المجاورة لسور جامعة تعز .

 

 

وأطلع الوكيل أول ، خلال الزيارة، على أرض الجامعة وامتدادها والموقع الذي استحدث فيه البناء من قبل بعض الأشخاص بمبرر انها ملكية خاصه بهم وانها خارج المخطط الخاص باراضي الجامعة وادعائهم بأن لديهم وثائق تثبت احقيتهم لتلك الارض .

 

 

وعلى إثر ذلك وجه الدكتور المخلافي، بسرعة إيقاف أي استحداثات بناء في أراضي الجامعة كونها ملك للأجيال القادمة من أبناء تعز ، محيلاً الموضوع الى رئيس السلطة القضائية في المحافظة للبت في ملكيتها بحسب الإسقاطات والاحكام والوثائق ، وتشكيل لجنة مختصة لاستكمال اجراءات تعويض من تبقى من ملاك الارض إن وجدوا .

 

 

كما وجه وكيل أول محافظة تعز  ، قائد الشرطة العسكرية بتخصيص حماية مستمرة لأرض الجامعة ، وأجرى اتصالات مكثفة مع الجهات القضائية ومدير المديرية.

 

 

وشدد الدكتور المخلافي ، على ضرورة تقديم ملف متكامل عن ملكية جامعة تعز لتلك الأراضي. موجهاً بهذا الصدد رئيس وحدة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالجامعة أ.د طلال المخلافي ، وامين عام الجامعة الدكتور عبدالرحمن حاجب، بسرعة إنجاز مهمة تقديم الملف.

 

 

ووعد بحل كافة الإشكالات وإنهائها ، عبر الطرق القانونية والقضائية بما في ذلك متابعة الجهات المعنية بتسوير الأرض واستكمال التعويض للمستحقين وبما من شأنه صون أراضي الجامعة والحفاظ عليها من أي استقطاعات من قبل أي جهة كانت ، مع مراعاة الحق الخاص والتعويض العادل بحسب ما سيتقرر من القضاء.

شاهد أيضاً

أبين.. وصول تعزيزات عسكرية سعودية الى لودر

وصلت تعزيزات عسكرية متجهة صوب لواء الأماجد..