مدير عام المنصورة يتفقد أعمال الصرف الصحي في شارع السجن ومنطقة كابوتا

عدن(عدن السبق)ثروت جيزاني:

تفقد محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الأحد أعمال مؤسسة المياه والصرف الصحي في شارع السجن.

 

 

حيث زار مدير عام المنصورة موقع العمل في حي وديع حداد واطلع على سير أعمال ربط شبكة الصرف الصحي بين حي وديع حداد وبلوك 4 .

 

 

وأثناء تفقده استمع مدير عام مديرية المنصورة لشرح مفصل من قبل مشرف العمل عبدالله طه الذي بين سبب الهبوط الذي حدث في موقع العمل..مؤكداً أنه أثناء تنفيذ أعمال الدفن والكبس تم إزاحة احدى المناهل الرئيسه باحدى الجرافات.

 

 

موضحاً” بإنه تسبب ذلك في تدفق مياه الصرف الصحي إلى التربة ونتجت عنه هبوط للأرض تسببت في وقوع حوادث مؤسفة.

 

 

وشدد مدير عام المنصورة على ضرورة الانتهاء من العمل وتسليمه للمجلس المحلي..منوهاً إلى أن قيام المجلس المحلي بإبرام اتفاقية مع مؤسسة المياه والصرف الصحي كان الهدف منه معالجة مشاكل طفح المجاري المستمر في وديع حداد وبلوك 4 ولكن التنفيذ السيء تسبب في حوادث سير تتحمل مسؤوليته مؤسسة المياه والصرف الصحي والمقاول المنفذ من قبلهم.

 

 

وطالب البري سرعة إنجاز المشروع بحسب المعايير الفنية في عقد الاتفاق ، كما قام مدير عام المنصورة بزيارة تفقدية الى محطة الضخ الرئيسة في كابوتا وتفقد سير عمل المضخة فيها.

 

 

واستمع مدير عام المنصورة إلى شكاوى المواطنين في منطقة كابوتا والذين يعانون من طفح مجاري والذي وصل إلى عتبات منازلهم.

 

 

وبهذا الخصوص وجه الأخ مدير عام المنصورة بضرورة البدء بتشغيل مضخات الشفط حتى لايتسبب توقفها باستمرار طفح مياه المجاري في منطقة كابوتا.

 

 

وفي الأثناء أخذ التزام من المهندس محمد باخبيرة بتصفية المنطقة وفتح السدات وازاحة الركامات وتشغيل المضخات من حول المحطة ومنازل المواطنين.

 

 

ورفع مدير عام المنصورة مذكرة إلى مؤسسة الكهرباء المنطقة الثالثة طالبهم فيها بحملة لقطع الربط العشوائي من الكيبل الخاص بالمضخة والذي تسبب بوقف الضخ نتج عنه طفح المجاري.

 

 

كما قام مدير عام المنصورة برفع مذكرة للجهات الامنية لتقوم بحماية فرق الكهرباء اثناء فصل الربط العشوائي..مشدداً على ضرورة انجاز التكليفات الخاصة بمؤسسة المياه والصرف الصحي بأسرع وقت ممكن.

 

 

وكلف الأخ عارف ياسين رئيس قسم الخدمات بالمتابعة الحثيثة لكل التكليفات والرفع بمستوى التنفيذ.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن