اتحاد نساء اليمن أبين وبالتعاون مع صندوق الأمم للسكان UNFPA ينفذ جلسة حوار مجتمعي مفتوح

أبين (عدن السبق) خاص:

ضمن مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي ” أمني مستقبلنا ” وبالتعاون مع صندوق الأمم للسكان UNFPA عقد في مقر اتحاد نساء اليمن بزنجبار يوم الاربعاء 2018/10/17 م جلسة حوار مجتمعي مفتوح بمشاركة اللجنة المجتمعية وعدد من عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية .

الاستاذة آمنة رئيسة اتحاد نساء اليمن بأبين قالت في تصريح خاص : تم في الجلسة مناقشة مايهدف اليه المشروع التوعوي من نشر التوعية بين أوساط النساء خاصة في ماتتعرض له النساء من عنف أسري وعنف جسدي وعنف نفسي مع شيوخ بعض الحارات ومع بعض الشخصيات الاجتماعية التي هي شريكة مع اتحاد نساء اليمن في هذا الجانب.

وأضافت : الحضور اليوم كان جيدا من قبل المشاركين في الجلسة وتم طرح الكثير من الآراء والملاحظات التي سنعمل عليها مستقبلا بين أوساط النساء من خلال تقديم العون القانوني والاستشارات القانونية وكذا المشاريع الاقتصادية وايجاد حلول لبعض المقترحات التي تقدموا بها خاصة فيما يخص النساء من خلال تدريبهم على مهن ومشاريع مدرة للدخل.

ومشروع ” أمني مستقبلنا ” الذي يلعب دورا كبيرا في توعية الناس وأتمنى من الأسرة ان تلعب دورا في تربية الأبناء من خلال المساواة بين الأبن والبنت حتى يكون المجتمع سويا لان العنف الأسري يكون ناتج من الأسرة نفسها التي تفرق بين الولد والبنت ومن خلال الزواج المبكر وإخراج البنات من المدرسة لتزويجها او لكي تعمل في البيت أو لرعي الأغنام أو غيرها من الاعمال وحرمانها من حقها في التعليم .

وهناك كثير من الأسر الفقيرة وبالذات الآن ماتعانيه المحافظات الجنوبية من تردي في الجانب الاقتصادي وهبوط الريال تكون سببا في ذلك لكن علينا أن نتكاتف من أجل نوعي وننشر الوعي بين أوساط الأسر وخاصة الأسر الفقيرة التي بحاجة إلى اهتمام ورعاية ليدفعوا ببناتهم إلى المدرسة أسوة بأخيها الولد وتربيتهم التربية السوية القائمة على العدل والمساواة وعدم التفرقة بين البنت والولد.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد