اختتام البرنامج التدريبي للعاملين في الإصلاحيات المركزية بمحافظتي عدن والمكلا

عدن(عدن السبق)خاص:

اختتم بالعاصمة المؤقتة عدن،اليوم، البرنامج التدريبي حول مهارات إدارة السجون للعاملين في الإصلاحيات المركزي بمحافظتي عدن والمكلا، الذي نظمته مصلحة التأهيل والإصلاح بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بدعم وتمويل برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP .

 

 

و اشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء صالح عبدالحبيب، إلى أهمية عقد مثل هذه البرامج الهادفة الى تعزيز اداء العاملين في مصلحة التأهيل والإصلاح ورفع مستواهم في التعامل مع النزلاء في الإصلاحيات والسجون وفقا لقوانين حقوق الانسان..مؤكداً حرص قيادة المصلحة تقديم كافة الرعاية الانسانية للنزلاء وتحسين اوضاع السجون بما تقضية القوانين واللوائح الوطنية والمبادئ الدولية لحقوق الانسان.

 

 

واوضح بان البرنامج تضمن عقد 8 ورش تدريبية وتأهيلية خلال الفترة من 15 سبتمبر وحتى 20 نوفمبر من العام الجاري واستهدف 120 متدرباً ومتدربة من العاملين في الإصلاحيات المركزية والسجون في عدن والمحافظات المجاورة لها وكذا المكلا والمحافظات المجاورة لها مقدما شكرة وتقديرة للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على كل ماقدمتة وتقدمة من برامج وتأهيل لمراكز التأهيل والإصلاح والتي كانت السباقة في التعاون مع المصلحة منذ الوهلة الأولى .

 

 

من جانبه ، اكد رئيس محكمة الاستئناف القاضي فهيم، اهتمام المحاكم والحرص على تفعيل اوجه التعاون بين مختلف الاجهزة المعنية لتحسين اوضاع السجون والنزلاء ومستوى الخدمات المقدمة فيها وكذا المتابعة على سرعة البث بالقضايا المعروضه لتخفيف الازدحام في السجون والعمل على وضع المعالجات الازمة بما يتفق من القوانين النافذة.

 

 

بدوره استعرضت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بعدن سماح يوسف، جملة البرامج والانشطة التي تقدمها المنظمة على مستوى السجون والاصلاحيات المركزي .

 

 

حضر الاختتام العميد ركن عبدالعزيز جبر نائب مدير أمن عدن ،والعقيد محمد باحسين وكيل مصلحة السجون ومدراء العموم والادارات والعاملين في السجون.

 

شاهد أيضاً

كهرباء عدن تعلن بدء تشغيل محطات الطاقة المستأجرة والعودة التدريجية لاستقرار الخدمة

اعلنت إدارة مؤسسة كهرباء عدن بدء اعادة تشغيل محطات الطاقة المستأجرة بعد...