العناوين

المخلافي: الجيش الوطني هو الدرع الحصين للحفاظ على مكتسبات الوطن

  تعز(عدن السبق)خاص:

أكد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي ،  أن الجيش الوطني هو الدرع الحصين للحفاظ على مكتسبات ثورتي سبتمبر وأكتوبر، والنظام الجمهوري، وصون حرية وكرامة الشعب اليمني .

 

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم ، في حفل تخرج دفعة جديدة من منتسبي قوات اللواء 170د/جوي “دفعة دورة قادة السرايا في اللواء، برعاية محافظ محافظة تعز وقيادة المحور ،وذلك بحضور وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلى، ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي، وقائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري، ومدير شعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري ،وعدد من القيادة العسكرية والامنية .

 

 

وأشاد الدكتور المخلافي بالدور الذي تقوم به المراكز التدريبية في بناء الجيش الوطني، وفق أسس وطنية ، مشيداً بدور قيادة اللواء وقيادة الجيش والجهود المبذولة الرامية في استكمال بناء المؤسسة العسكرية .

 

 

وشدد على أهمية ترسيخ عقيدة وطنية صادقة لدى الأفراد، بما يدفعهم للتفاني في خدمة الوطن، وحماية الشرعية الدستورية وهزيمة إنقلاب مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران .

 

 

وقال وكيل أول المحافظة، “إنه لمن دواعي الفخر والسرور أن نشارككم حفل تخرج دفعة السرايا في اللواء 170 دفاع جوي، التي نعدها رافداً مهماً للجيش الوطني والمؤسسة العسكرية التي وضع لبناتها الأولى، وقاد عملية بناءها وتأهيلها وتطويرها فخامة المناضل المشير الركن عبد ربه منصور هادي  ، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 

مضيفا “إننا ونحن نقف على عتبات العام الخامس من الانقلاب، والحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الإجرامية بهدف إسقاط مقومات الدولة، ومؤسساتها وفي مقدمتها المؤسستين العسكرية والامنية، ليخلو لها الجو لتنفيذ مشروعها العنصري، الذي يهدف للعودة بالوطن إلى ما قبل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة .

 

 

وثمن ، الحنكة والقدرات الإدارية والعسكرية، لقائد المحور السابق، اللواء الركن سمير الصبري الذي وضع بصمته الواضحة في عملية البناء والتأهيل، خلال فترة توليه مهامه كقائد لمحور تعز .

 

مرحباً كل الترحيب، بالقائد الجديد اللواء الركن خالد فاضل ليقود المسيرة من جديد، نحو استكمال عملية التحرير، والمضي في عملية التطوير والبناء النوعي للمؤسسة العسكرية بالمحافظة لتكون مثالاً يحتذى به،  وعنوان إعجاب وفخر واعتزاز لكل اليمنيين .

 

 

من جهته أكد قائد اللواء 170 العميد عبدالعزيز المجيدي، أن الجيش الوطني  يخوض معركة الوطن ضد المليشيا الحوثية والمشروع الفارسي في مختلف المواقع في المحافظة، ولن يتخلى عن ذرة واحدة من تراب الوطن”.

 

 

وأوضح العميد المجيدي أن الجيش الوطني هو صمام أمن الوطن، وأن مؤسسة الوطن الدفاعية لن تتخلى عن واجباتها الدستورية والوطنية وتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي زمان ومكان ومواجهة المليشيا المتمردة ومشاريع الخراب وجماعات الإرهاب .

 

 

وتخلل الحفل عدد من الكلمات، وتكريم عدد من ضباط وقيادة السرايا .

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يطلع على تدخلات مؤسسة طيبة بقطاع مياه مديريتي سيئون وتريم

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء،