وكيل “تعز” يوجه بمنع العبث بأراضي الأوقاف وضبط المعتدين عليها

  تعز(عدن السبق)خاص:

وجه وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي،مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ، بالحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف، وعدم التصرف بها إلا في المواضع المخصصة لها .

 

 

جاء ذلك خلال زيارته أمس ، الى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز.

 

 

ووجه وكيل أول محافظة تعز،  قيادة المكتب بسرعة تجهيز خارطة بأملاك الاوقاف وكل مايتعلق بها ومنها الاراضي التي لم تسدد اجورها للاوقاف مع اسماء المستأجرين، والاراضي التي فيها اشكالات واعتداءات، والاراضي التي عليها نزاعات في المحاكم، والاراضي التي باعها المستاجرين بدون علم الاوقاف مع اسماء البائعين وعليهم تقع المسؤلية الكاملة .

 

 

وشدد الدكتور المخلافي،  برفع مذكرة رسمية من مكتب الاوقاف باسماء كل من اعتدى على اراضي الاوقاف حتى يتم توجيه الاجهزة الامنية للقيام بضبط المعتدين والمخالفين حسب الإجرات المتبعة .

 

 

وأكد وكيل أول المحافظة  على أن المال العام لايسقط بالتقادم، وعلى نيابة الاموال العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والجهات القضائية والامنية القيام بواجبها على اكمل وجه .

 

 

وحث المخلافي، مكتب الاوقاف على ضرورة القيام بمهامهم وواجباتها على الوجه الأكمل بحسب الامكانيات المتوفرة، كونه اهم أحد المرافق المهمة والحيوية التي تتطلب العمل بمسئولية تامة ، مشددا على أهمية الحفاظ على أموال الاوقاف والعمل على ترشيد الخطاب الديني .

 

 

من جهته أطلع مدير عام مكتب الاوقاف بالمحافظة القاضي خالد البركاني ، وكيل أول المحافظة على سير العمل خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة في استعادة العمل في المكتب والصعوبات التى تواجه العمل في حصر جميع املاك الاوقاف والرفع فيها الى قيادة السلطة المحلية .

شاهد أيضاً

كفاين: العاصفة تسببت في تهدم منازل واصابة مواطنين في سقطرى

قال وزير الثروة السمكية، فهد كفاين..