قائد قوة حماية أراضي وعقارات القوات المسلحة يوضح ما حدث في الممدارة بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

أوضح النقيب محمد مشبح قائد قوة أراضي وعقارات القوات المسلحة حقيقة ما حدث في منطقة الممدارة بالعاصمة عدن قبل يومين.

 

 

وقال مشبح أن ما حدث مغايرا لما يتناوله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا إلى أن ما حدث يعد اعتداءا على جهة عسكرية اثناء اداءها مهامها القانونية في حماية أراضي وعقارات القوات المسلحة.

 

 

وأضاف أن القصة تعود لقبل أكثر من عام عندما قام شخص يدعى فهمي بالبسط على متنفس مدرسة في بلوك 14 بمنطقة الممدارة حيث قامت قوة أمنية بإزالة البناء عقب أوامر من إدارة الأمن وشرطة الممدارة.

 

 

وأردف أن الباسط عاد للبناء مجددا خلال اليومين الماضيين حيث أبلغه عدد من المواطنين الساكنين في المنطقة بذلك وقام بالنزول وايقاف البناء واخذ العمال وعدد من المعدات الخاصة بالبناء إلى شرطة الممدارة والتي بدورها سلمته سند قبض بذلك.

 

 

وتابع أنه وحسب النظام والقانون تتولى شرطة الممدارة متابعة الاجراءات المتبقة حيث تلقى اتصال في يوم الحادثة من مدير قسم شرطة الممدارة الرائد صلاح شيخ والذي طلب منه النزول مع طقم الشرطة ليدلهم على المكان لتنفيذ أوامر الإزالة وضبط بقية المطلوبين.

 

 

وأشار إلى انه قام بالنزول وفق ما طلب منه وكان معه اثنين من مرافقيه والنقيب عبدالفتاح الشاعري المدير المالي والإداري لحماية المنشآت في إدارة أمن عدن عقب صلاة المغرب يوم الخميس الماضي.

 

 

وقال مشبح أن وفور اقترابه من مكان البسط في المدرسة لم يجد طقم الشرطة حسب كلام مدير قسم شرطة الممدارة، مشيرا إلى أن باطلاق نار مفاجئ من مختلف الاتجاهات استهدف السيارة التي يستقلها نوع هيلوكس في الوقت ذاته.

 

 

واضاف ان اطلاق النار كان بنية القتل حيث أصيب في قدمه بأربع رصاصات ورصاصة في يده في أصيب مرافقيه في انحاء متفرقة من جسدهم ونجا الشاعري باعجوبة من الحادثة.

 

 

وأردف أن المسلحين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بتفتيش السيارة وانزالهم منها وسلب قطعتي سلاح كانت بحوزة مرافقيه وتركهم في العراء ينزفون.

ولفت إلى أن مواطنين قاموا باسعافهم إلى المستشفى وهم فاقدي الوعي ليتفاجئ عقب ذلك بمقتل نجل الباسط على المدرسة الذي يدعى فهمي واتهامه بالأمر رغم ان الكمين استهدفه ولم يجد مرافقيه فرصة للدفاع عن انفسهم.

 

 

ونوه أن المنطقة العسكرية الرابعة وإدارة أمن عدن وقسم شرطة الممدارة لديهم كافة الوثائق والأوراق التي تثبت صحة كلامه حيث أنه يقوم بمهام حماية أراضي وعقارات القوات المسلحة منذ العام 2015 بتوجيهات وأوامر رسمية من الجهات العليا.

شاهد أيضاً

كهرباء عدن تعلن بدء تشغيل محطات الطاقة المستأجرة والعودة التدريجية لاستقرار الخدمة

اعلنت إدارة مؤسسة كهرباء عدن بدء اعادة تشغيل محطات الطاقة المستأجرة بعد...