إسقاط طائرة حوثية “مسيرة” في المخا

  المخا(عدن السبق)خاص:

قال مركز إعلام ألوية العمالقة الجنوبية أن الشرطة العسكرية بالساحل الغربي أسقطت طائرة مسيرة مفخخة في سماء مدينة المخا، أطلقتها مليشيات الحوثي وكانت تستهدف مستشفى أطباء بلا حدود في المدينة مساء أمس الأحد .

 

 

وقال قائد الشرطة العسكرية في الساحل الغربي العقيد بسام الحرق ، أن جنود الشرطة العسكرية تمكنوا من رصد الطائرة ، وأطلقوا عليها النار وأسقطوها على بعد 200 متر، من مستشفى أطباء بلا حدود بمدينة المخا .

 

 

وأضاف الحرق أن الطائرة الحوثية المفخخة تم إسقاطها بسلاح الدوشكا، وتم العثور عليها سليمة دون أن تنفجر ، فيما تم استدعاء فريق من خبراء المتفجرات لتفكيكها .

 

 

من جانبهم أفاد خبراء المتفجرات في العمليات المشتركة أن الطائرة المفخخة التي تم إسقاطها وتفكيكها كانت تحتوي على عبوة بمواد متفجرة يبلغ وزنها حوالي 10 كجم ، ومزودة بجهاز تحكم .

 

 

وأضافوا أن المواد المتفجرة عبارة عن مادة TNT شديدة الإنفجار وما يقارب ألف من حبيبات البيرنجات.

 

 

وكانت المليشيات الحوثية قد استهدفت مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا بطائرة مسيرة مفخخة قبل ثلاثة أسابيع ، وخلفت أضراراً جسيمة بالمستشفى.

 

 

الجدير بالذكر أن الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي تمكنت خلال اليومين الماضيين من إعتراض صواريخ أطلقتها مليشيات الحوثي وأسقطت طائرات مفخخة كانت جميعها تستهدف مدينة المخا المكتضة بالسكان.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم