العناوين

غريفيث يغادر صنعاء بعد رفض قيادات حوثيه اللقاء به

  (عدن السبق)متابعات:

غادر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الإثنين، دون أن يلتقي بزعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي أو أي من قيادات الجماعة.

 

 

ورجح مصدر يمني أن يكون غريفيث قد توجه إلى العاصمة السعودية الرياض غداة تعبير قيادات في جماعة الحوثي عن استيائها منه.

 

 

ولم تشر وسائل إعلام مليشيا الحوثي إلى أي لقاء لغريفيث مع قيادات كبيرة في الجماعة حتى الآن، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري منها حول ما ورد بتصريحات المصدر.

 

 

وكانت مصادر قد تحدثت عن أجواء التوتر سادت في اللقاءات التي جمعت مليشيا الحوثي الانقلابية، مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي وصل العاصمة صنعاء، أمس الأحد.

 

 

ونقلت وكالة ” الأناضول” عن مصادر مطلعة في صنعاء قولها، إن أجواء من التوتر سادت لقاء قيادات حوثية من الصف الثاني، ومبعوث الأمم المتحدة.

 

 

ولفتت المصادر إلى أن القيادات الحوثية، أبلغت مارتن غريفيث استياء الجماعة، من الإشادة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجهوده في التوصل إلى حل شامل في اليمن، وذلك في إحاطته المقدمة إلى مجلس الأمن الدولي الجمعة الماضية.

 

 

وكشفت المصادر عن خطوات تصعيدية اتخذتها جماعة الحوثي تزامناً مع زيارة المبعوث الدولي لصنعاء، من بينها منع رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام “حزب الرئيس السابق صالح الموالي للحوثيين” صادق أمين أبو راس، من لقاء غريفيث.

 

 

تزامن ذلك مع التصعيد العسكري الذي تقوده مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة “غرب اليمن”.

 

 

وتصدت باتريوت التحالف لهجمات حوثية بالصواريخ والطيران المسير في وقت متأخر من مساء الأحد وصباح الاثنين، يعتقد أنها كانت تستهدف مقر للفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار.

 

 

واليوم الأثنين، شن طيران التحالف بقيادة السعودية، عدة غارات على مواقع ومعسكرات للحوثيين في الشريط الساحلي شمال الحديدة.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …