مؤسسة مدى ومنظمة تجديد يقيمان الورشة السادسة عن جرام الفساد بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

اقامتا مؤسسة دعم التوجه الديمقراطي ” مدي ” ومنظمة تجديد للتنمية والديمقراطية ورشة العمل السادسة بعنوان ” جرائم الفساد ” ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية باليمن وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ” U N D P ” .

 

 

وتهدف الورشة إلى تعريف عدد 25 مشارك ومشاركة من القضاة والمحامين وأعضاء النيابة العامة ومنظمات المجتمع المدني بعدن عن كيفية تبادل الخبرات القانونية والخروج باستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد الذي يظر بالمجتمع والاقتصاد الوطني .

 

 

وخلال افتتاح الورشة أكد المحامي الاول بالجمهورية الدكتور القاضي ” علي عطبوش ” عن أهمية انعقاد الورشة التي تأتي متواكبة مع اتفاق الرياض الذي أكد على ضرورة إعادة تشكيل لجنة مكافحة الفساد وتفعيل دورها من أجل مكافحة الفساد الذي يضر بالمجتمع والاقتصاد الوطني .. وهو الأمر الذي تسعى من خلاله السلطة القضائية بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني العمل للحد من ظاهرة الفساد وكبح أدواته . . متمنيا تخرج ورشات العمل بمصفوفة عمل تحوي العديد من وتوصيات هادفة يتم رفعها الى مجلس القضاء الأعلى لمعالجة بعض القوانين وتعديلها لمن أجل الإسهام في معرفة مكامن الضعف ومعالجتها بما يتواكب مع التقدم القانوني السائد في العالم .

 

واكداء رئيسا منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية القاضي فهيم الحضرمي ورئيس مؤسسة دعم التوجه الديمقراطي ” مدى ” ندى سلام ” أن الورشة تأتي في إطار العمل المشترك لإيجاد الية حديثة لمكافحة الفساد عن طريق الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة العليا لمكافحة الفساد .
وأشار أن الورشة ستناقش ثلاث محاور وهي ” دور الجهاز المركزي للرقابة المحاسبة في مكافحة الفساد ” سيقدمها الاستاذ حمود احمد المساح _ ومكافحة جرائم الفساد في اليمن في ظل التشريعات النافذة من قبل الدكتور نجيب الجميل – بالإضافة إلى علاقة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة طبقا للقانون من القاصي افراح بدويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد. .

 

 

حضر الافتتاح مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شايف الشيباني .

 

 

#كتب نبيل الجنيد ; تصوير زكي اليوسفي

 

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب