10:11 صباحًا الثلاثاء ,16 أبريل 2024
العناوين

السعودية تمنع وصول الدعم العماني إلى المهرة

المهرة (عدن السبق) خاص: 

أفاد مصدر في السلطة المحلية لمحافظة المهرة إن المملكة العربية السعودية قد منعت سلطنة عمان من تقيم أي مساعدات للمحافظة التي ضربها إعصار (لبان).

وقال المصدر لموقع (عدن السبق)،: إن ” قوات التحالف السعودية، قد منعت طائرات سلطنة عمان من التدخل لإجلاء المواطنين الذين حاصرتهم مياه السيول في سيحوت والغيضة ” .

وأضاف،: بأن ” التدخل العماني جاء قبل السعودي واليمني، إلا ان المملكة تدخلت وأفشلته على خلفية مماحكات سياسية لا ناقة للمواطن المهري بها ولا جمل “.

وذكر المصدر،: ” أنهم في السلطة المحلية قد تلقوا إشعار من السلطات العمانية انهم في صدد تسيير قافلة إغاثية إلى المهرة، آماين من القوات السعودية السماح لها بالعبور ليستفيذ منها المزاطن “.
.

وتسبب اعصار لبان بتدمير شبكة الاتصالات والطرق بالمحافظة ، بالإضافة إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمباني والمزارع ومنازل المواطنين ، فيما أعلنت السلطة المحلية وقف الدوام الحكومي الرسمي حتى إشعار آخر.

وكان ناشطون وشخصيات وطنية في المهرة وجهوا دعوة الى سلطان عمان ، لتقديم المساعدات والإنقاذ لأبناء المحافظة بسبب الاعصار ، مؤكدين أن الكارثة التي تسبب بها الاعصار كبيرة وغير مسبوقة.

شاهد أيضاً

ترأس خلاله اجتماع بقيادة الوزارةوزير العدل يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الوزارة

(عدن السبق)متابعات: تفقد وزير العدل القاضي بدر العارضة, اليوم الأثنين مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الوزارة …