العناوين

وزارة المياه والبيئة تشارك في البرنامج التدريبي للإمداد بمياه الريف بالقاهرة

(عدن السبق)سبأنت:

شاركت وزارة المياه والبيئة، في البرنامج التدريبي على الإمداد بمياه الريف، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، تنفذه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالتعاون مع قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع لوزارة الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية.

 

وأوضح القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير قدرات الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتحسين خدمات الإمداد بمياه الشرب في جميع المناطق الريفية في اليمن .. مشيراً إلى أن البرنامج تضمن ثلاث دورات تدريبية مكثفة في مجال الإمداد بمياه الريف وشارك فيه 39 متدرباً كممثلين للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف من كافة المحافظات اليمنية، بواقع 9 متدربين في مجال “الجيوفيزياء والهيدروجيولوجي والجيولوجي” و 14 متدرباً في “الهندسة المدنية”، و16 متدرباً في مجال “القيادات والإداريين”.

 

وأشار إلى أن كافة المتدربين تلقوا تدريباً علمياً عملياً على استخدام الطرق الجيوفيزيائية في استكشاف المياه الجوفية وتسجيل الآبار واستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها للدراسات المدنية، وحرص المتدربون على الاستفادة القصوى من التجربة المصرية في مجال إدارة المياه.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …