الأمانة العامة للإنتقالي تنظم حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى ٥٢ للاستقلال الوطني

  (عدن السبق)خاص:

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى ٥٢ لعيد الاستقلال الوطني المجيد ٣٠ نوفمبر في قاعة سبأ في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.

 

 

افتتح الحفل الخطابي والفني بآيات من الذكر الحكيم تلاها المقرى الشاب سالم الحسني، ثم ترديد النشيد الوطني، والوقوف لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب الابطال، ثم قصيدة شعرية حماسية ثورية للشاب الموهوب رعد الحالمي.

 

 

وتخللت فقرات الحفل اغنية للفنان نايف عوض وبعنوان “شكراً لكم” وقصيدة شعرية للشاعرة صابرين الحسني وكلمة المناضلين ألقاها اللواء محمد علي هادي.

 

 

وساد الحفل جواً من التفاعل والحماس والابتهاج وروح اللحمة الوطنية لتعزيز الهوية الجنوبية،
تزامناً مع الإنجازات السياسية متمثلة باتفاقية الرياض التي حققتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي.

 

 

واختتم الحفل بكلمة للمجلس الانتقالي الجنوبي ألقاها الأستاذ فضل الجعدي الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي :رحب فيها بالحاضرين بذكرى عزيزة مر على استحقاقها ٥٢ عاماً اي نصف قرن ونيف.

 

 

وقال الجعدي: لا أعرف هل نقف أمام الحدث التاريخي كحدث وطني جنوبي ام نقف أمام زمن الذكرى بمحتواها التاريخي اثنان وخمسون عاماً بجزئيها السيادي ١٩٩٠-١٩٦٧ اما بجزئها المفقود ١٩٩٠ حتى اليوم الذي نسعى إلى استعادته.

 

 

وتابع الجعدي كلمته: باجلال واكبار الشهداء الذين صنعوا هذا الحدث التاريخي،بنفس القدر من الشرف والاعتزاز والكبرياء باستقبال الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي والفريق المرافق له الذين أثبتوا أن تفويض شعب الجنوب لهم كان صائباً.

 

 

وواصل كلمته: بالتأكيد والالتزام الكامل والمسؤول بكافة محتويات اتفاقية الرياض بوعد الأنفس والوفاء للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة،
ومواصلة تعزيز التحالف معهما في مواجهة التمدد الإيراني وأدواته في اليمن.

 

 

ويكمل الجعدي كلمته بصدق النوايا الجادة لتهيئة سبل النجاح في تنفيذ اتفاقية الرياض وأولى الخطوات هي وقف التحريض والتحشيد والحملة الإعلامية المنددة بالاتفاق والمهددة بافشالة.

 

 

وأشار إلى ضرورة إطلاق سراح الأسرى من السجون الاخونجية في شبوة على الفور وبسرعة إخلاء الجرحى وضمان وصولهم إلى المستشفيات الملائمة وسرعة ترحيل الحالات الخطرة التي تستدعي نقلهم إلى الخارج لتلقي العلاج.

 

 

كما اضاف الجعدي بعدم الاغفال عن القضايا التي يعاني منها الشعب في المناطق المحررة وهي الخدمات وصرف المرتبات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

 

 

حضر الحفل العديد من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كما اكتضت القاعدة بحضور قيادات عسكرية وأمنية رفيعة المستوى وشخصيات أكاديمية واجتماعية وقبلية من مختلف المحافظات الجنوبية.

 

 

 

*من إبراهيم البشيري

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني