العناوين

أبناء تهامة يشهرون مجلسهم الوطني

  تهامة(عدن السبق)خاص:

أعلن ابناء تهامة اليوم عن إشهار مجلس تهامة الوطني، في حفل إشهار حظي بحضور شعبي من أبناء تهامة في مديرية المخا .

 

 

حيث نظمت اللجنة التحضيرية حفل الإشهار هو الأول من نوعه في مدينة المخا بالساحل الغربي ، وفيه تم إختيار لجنة تظم قيادة مؤقتة في طريق التشاور لإتمام إختيار قيادة رسمية خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع .

 

 

وفي الحفل أشاد الحاضرون بتضحيات ونظال أبناء تهامة ، في مختلف المراحل الممتدة منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى اليوم ، مشيدين بتضحيات الشهداء الذين روَت دمائهم أرض تهامة لأجل تحريرها من دنس مليشيات الحوثي التي تسببت بسفك دماء المواطنين وتشريدهم من منازلهم وتدمير المدن بأكملها .

 

 

وفي تصريح للدكتور أحمد الهبل أدلى به، أن ( المجلس الوطني لأبناء تهامة ) هو الحامل والمكون لجميع أبناء تهامة في مواجهة الإقصاء والتهميش الذي يعانون منه خلال السنوات والعقود الماضية .

 

 

وأكد الهبل أن إشهار المجلس التهامي خطوة جبارة في الإتجاه الصحيح وكان لا بد من القيام بها لمواجهة التحديات الكبيرة التي تحيط بأبناء تهامة ومحافظة الحديدة .

 

 

وفي الختام أجمع المشاركون على تكليف قيادة المجلس المؤقتة بإختيار قيادة للمجلس ومكوناته الأخرى، من أصحاب الكفاءات من مختلف الأطياف خلال أسبوع من حفل الإشهار .

 

 

ويسعى مجلس تهامة الوطني الذي يضم الكيانات السياسية والعسكرية والمدنية من كافة مديريات تهامة لتمثيل تهامة سياسياً في الإستحقاقات القادمة ، كما يسعى لإستكمال تحرير مدينة الحديدة وباقي مناطق ومديريات المحافظة من قبضة مليشيات الحوثي الموالية لإيران .

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي المهرة يشيد بمشاركات نادي قشن وشباب الغيضة في بطولة المريسي الرمضانية

أشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، مجاهد