بدء ورشة تدريبية حول صحافة البيانات في سياق حقوق الانسان والنوع الاجتماعي بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

بدأت في العاصمة عدن ،اليوم ، الورشة التدريبية الخاصة بصحافة البيانات في سياق حقوق الانسان والنوع الاجتماعي، التي تنظمها وزارة حقوق الانسان ومؤسسة الصحافة الانسانية، برعاية وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر.

 

 

وتهدف الورشة على مدى يومين الى اكساب 20 مشارك ومشاركة من مختلف المؤسسات الاعلامية والصحفية الحقوقين بعدن معلومات ومعارف متعلقة بمفهوم صحافة البيانات واهميتها وانواعها ومتطلباتها وخطوات انتاج قصص مدفوعة البيانات وكيفية الحصول على المصادر والطرق المثلى للبحث والتحقيق والتحليل للبيانات اضافة الى السرد البصري انواعه ومواقع التصاميم .

 

 

وفي افتتاح الورشة اوضح مدير عام إدارة التخطيط بوزارة حقوق الانسان أمين المشولي، بأن الورشة تأتي ضمن الفعاليات التي تنظمها الوزارة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني الهادفة الى تأهيل وبناء قدرات الصحفيين والاعلاميين في مجالات حقوق الانسان خاصة مايتعلق الإعلامي الحقوقي بما يمكنه من العمل بطريقة احترافية، ووفق معايير دولية… موكداً أن وزارة حقوق الانسان تولي اهتماماً كبيراً في تسليط الضوء على قضايا حقوق الانسان والنوع الاجتماعي داخل المجتمع خلال هذه الفترة التي تشهدها البلاد.

 

 

واشار المشولي إلى الدور التي تلعبه وسائل الاعلام المختلفة في نقل الوقائع وسردها بطريقة تتناسب متطلبات العصرالحديث من التقنية البصرية التي اخذت اشكال متعددة منها صحافة البيانات والصحافة الانسانية من اجل الاستفادة منها في خدمة القضايا الحقوقية والمجتمعية التي تمس كافة شرائح المجتمع… مبينا بان الورشة تندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان وحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

 

من جانبه اكد رئيس مؤسسة الصحافة الانسانية بسام القاضي، بان الموسسة تهدف من إقامة هذه الورشة بناء قدرات الصحفيين باساليب وأدوات صحافة البيانات الحديثة وتعزيز مفهوم صحافة البيانات ذات الصلة بقضايا حقوق الانسان والنوع الاجتماعي لمواكبة التطورات في الوسائل الاعلام المختلفة.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد