قائد العمليات المشتركة للتحالف العربي يستعرض انتهاكات جماعة الحوثي للقانون الدولي الإنساني

(عدن السبق)متابعات خاصة:

أكد قائد القوات المشتركة للتحالف صاحب السمو الملكي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز ،التزام قيادة القوات المشتركة بتطبيق القانون الدولي الإنساني في العمليات العسكرية.

 

‬ واستعرض قائد القوات المشتركة في اختتام الدورة الخامسة للقانون الدولي الإنساني والتي استمرت لمدة أسبوع بنادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة السعودية الرياض ، انتهاكات المليشيا الحوثية الانقلابية للقانون الدولي الإنساني وتعميق معاناة الشعب اليمني وزيادة سوء الوضع الإنساني باليمن.

 

‬ وأشار في اختتام الدورة التي شارك فيها ممثلين من هيئة حقوق الإنسان وهيئة الهلال الأحمر السعودي والنيابة العامة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعدداُ من ضباط وأفراد القوات المسلحة والقوات المشتركة، إلى المرجعيات للعمليات العسكرية وفي مقدمتها القرار الاممي (٢٢١٦)..لافتاً إلى تطبيقات التزام التحالف بالقانون الدولي الإنساني.

 

‬ ونوه رئيس فريق التمثيل الموحد بالقوات المشتركة اللواء الطيار الركن سعود بن فهد بن معمر ،بأهمية الدورة ومدى انعكاسها على الجهود العملياتيه للمشاركين بالعمليات العسكرية في احترام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

‬ شارك في إلقاء الندوات، كلاً من نائب مدير الإدارة العسكرية في المعهد الدولي للقانون الإنساني العقيد جيل كاسيل، ومستشار ومدرب القانون الدولي الإنساني وقضايا إنفاذ القانون البحري في الأكاديميات العسكرية والمدنية ايريك ستينمايلر، وزميل وباحث أول في معهد أكسفورد للأخلاقيات والقانون والنزاع المسلح ايمانولا كيارا جيلارد،ورئيسة برنامج القانون والعلوم السياسية النائب التنفيذي للعمليات في جامعة ميدلسكس البريطانية الدكتورة ستاماتيا كيربازي.

شاهد أيضاً

نجاة القائم بأعمال مدير شركة النفط من محاولة اغتيال في مأرب

نجا المهندس/ غالب بن معيلي القائم..