العناوين

رئيس الوزراء “معين”.. خطوات جادة وصحيحة على طريق النهوض والإستقرار

  (عدن السبق)خاص:

وجه رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، بكسر احتكار سوق المشتقات النفطية، وفتح المجال امام التجار بما يسهم في سد احتياج السوق المحلي، وكذا محطات توليد الكهرباء.

 

 

وتأتي توجيهات رئيس الوزراء ضمن جهوده المبذولة في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية في العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة.

 

 

وقد شُكلت لجنة عمل المناقصات الخاصة بتوفير المشتقات النفطية، حيث شدد رئيس الوزراء على أهمية تأهيل اكبر عدد من الشركات المحلية وإتاحة الفرصة أمام الشركات الدولية، للمشاركة في مناقصات استيراد المشتقات النفطية، بما يؤدي إلى فتح باب التنافس بشكل شفاف، إضافة إلى توفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء بافضل الأسعار، بما من شانه تخفيف حدة الانقطاعات الكهربائية، منوها بأنه يتوجب تفعيل دور شركة مصافي عدن.

 

 

كما أكد رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، ان الخطوات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة وبتوجيهات ودعم من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تهدف إلى تحسين مستوى معيشة وحياة المواطنين، والمساهمة في تطبيع الأوضاع .. لافتا إلى ان المرحلة الحالية وعلى ضوء اتفاق الرياض هي لترتيب الوضع وبث الطمأنينة عند الناس وإعطائهم أملاً ببداية جديدة تنعكس على مستوى حياتهم ومعيشتهم اليومية.

 

 

تفاؤل كبير و فرحة عامرة، تشهدها العاصمة عدن، عقب وصول الحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك وعدد من اعضائه، بموجب ما تم التوصل اليه من اتفاقية الرياض، بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، في عودة الحياة الطبيعية للعاصمة عدن.

 

 

ابتهاجات المواطنيين كبيرة، فتتويج اتفاق الرياض الذي جاء برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية لتسوية الخلاف وانهاء الازمة بين الطرفيين، ستكون مرحلة جديدة من إعادة البناء والتنمية المنشودة ،وفتح افاقاً اوسع نحو تحسين الخدمات والبنية التحتية في شبكات النقل والمواصلات والاتصالات وكل ما يمكن تهيئته وترتيبه من اوضاع في المحافظات الجنوبية.

 

 

وستتحمل حكومة الدكتور معين عبدالملك، على عاتقها مسؤولية شحذ الهمم والعمل البناء في دفع عجلة الحياة في مفاصل الدولة واستعادة مكانة مدينة عدن ودورها الهام خلال هذه الفترة ، من خلال معالجة الاشكاليات وإحداث إصلاحات عميقة للوضع الذي كان سائد في السابق في موسسات الدولة.

 

 

وسيشمل مصفوفة الإجراءات المتخذة من قبل رئيس الحكومة، التدخل العاجل في عدة قطاعات حيوية وتنموية وخدمية ،والوقوف أمام التحديات المختلفة التي كانت سبباً في الاحداث الاخيرة، إلى جانب الاهتمام بوضع المعالجات المطلوبة والتركيز على الاولويات الملحة للمواطنين لاسيما مايمس الحياة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها كثيرون.

 

 

تتوقف طموح المواطنين بالعاصمة عدن، امام تخفيف معاناة الناس وبسط الأمن والاستقرار ودفع الرواتب ،وهذا ما تترتب عليه القيام به الحكومة من وضع الاهداف والبرامج الذي ستسهم في تصحيح وضع مؤسسات الدولة وترتيب الامور الأمنية والعسكرية واستيعاب كافة الاجراءات والترتيبات المتعلقة بتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية ودحر المشروع الإيراني في البلاد.

 

 

وقد دأب رئيس الحكومة فعلاً ، بعد عودته لممارسة مهامهه من العاصمة عدن، وفقاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور، بتنفيذ ما يخصها من أتفاقية الرياض وكل ما يستدعي من تكاملية الادوار الذي تضطلع بجهود الحكومة في إعادة الخدمات ووضع سلم الاحتياجات العاجلة لإنهاء معاناة المواطنين الذين ذاقوا الامرين من تدني الاوضاع خلال الفترات الماضية.

 

 

ويعتبر مراقبون في الشأن اليمني، ان الامر يتوقف في الوقت الحالي على طريقة اداء الدكتور معين عبدالملك، الذي بادر في معالجة جملة من القضايا وحل الملفات الشائكة والعالقة الذي آلت في تدني مستوى الخدمات، والعمل على ايجاد حلول مناسبة ، رغم العقبات التي يتعرض لها من قبل المعرقلين الذي تتوقف مصالحهم وتتعارض اجنداتهم في بقاء الوضع كما هو عليه.

 

 

فالمرحلة الجديدة ما بعد اتفاقية الرياض، تستوجب تضاعف جهود الجميع كما تنص عليه اتفاقية الرياض ،وهذا ما يبني عليه عامة الناس آمالهم، ويلتمسون تنفيذه على ارض الواقع، ويتجلى بوضوح من انتظام عمل دوائر مؤسسات الدولة التي توقفت خلال اغسطس الماضي بعد الاحداث ، واهمها فتح مصلحة الهجرة والجوازات امام المواطنين وتدشين الرحلات بمطار الريان وصرف مرتبات منتسبي الجيش وتوفير المشتقات النفطية استقرار نوعي لصرف العملة المحلية والحرص على عدم تكرار حدوث أي اختناقات تموينية يليها خطوات مترتبة لإستكمال بنود الاتفاقية ، فمؤشر الاستقرار السياسي ينعكس اثره على استقرار الأوضاع الاقتصادية وتحسين معيشة الناس في عموم المناطق المحررة الجنوبية.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …