العناوين

محافظ عدن يوجه بسرعة شفط مياه الامطار ورفع الجاهزية لمواجهة اي طارئ

  عدن(عدن السبق)خاص:

قام محافظ محافظة رئيس المجلس المحلي / أحمد سالم ربيع اليوم بزيارة تفقدية لعدد من مديريات العاصمة عدن والتي من الله تبارك وتعالى عليها بسقوط امطار مابين متوسطة وخفيفة منذ الصباح وحتى ظهر اليوم السبت.

 

 

حيث استهل زيارته التفقدية بزيارة مواقع تجمع مياه الامطار في كل من ساحل ابين وشارع المطار وساحات العروض وساحل ابين وجولة العاقل وامام المجمع القضائي في مديرية خور مكسر .

 

 

كما اطلع محافظ محافظة عدن خلال زيارته التفقدية لمديرية المعلا على مواقع وحجم مياه السيول التي من الله المتفضل بها صباح وظهر اليوم على مديريات العاصمة عدن ومنها مديرية المعلا والتي تدفقت فيها السيول من مرتفعات جبل شمسان حتى وصلت الشارع الخلفي والرئيسي ومنه الى موقع محطة المعلا لضخ الصرف الصحي .

 

 

واطلع الاخ المحافظ على العمل بتشغيل محطة المعلا واطمئن من العاملين فيها على سير العمل وضخ مياه السيول والصرف الصحي .

 

وحيا العاملين في المحطة الذين واصلوا اعمالهم منذ بداية سقوط واثناء وبعد سقوط الامطار .

 

 

كما شملت الزيارة التفقدية لمحافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع موقع السايلة بمديرية صيرة والتي تتجمع فيها امطار السيول من كل ا لجبال المحيطة بمدينة كريتر لتصب في البحر ..

 

وقد وجه محافظ عدن مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بسرعة شفط مياه الامطار من المواقع في الشوارع والمناطق المنخفضة في عموم المديريات وخصوصا المديريات التي تاثرت اكثر بهطول الامطار الغزيرة فيهاومنها المعلا والتواهي والشيخ عثمان وخور مكسر وبقية المديريات التي تجمعت فيها مياه السيول .كما حث مدراء عموم المديريات وكل من مؤسسة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة. بالتعاون والتنسيق لمواجهة مخاطر تجمع مياه السيول والامطار وتفقد وفتح السدات لمصارف السيول والاستعداد التام لمواجهة اي طارئ لا سمح الله خصوصا مع استمرار المنخفض الجوي وتوقعات تقارير الهيئة العامة للارصاد باستمرار هطول الامطار الغزيرة على العديد من المحافظات ومنها العاصمة عدن
.

 

 

واشاد بهذا الصدد بالحرص الكبير الذي يبديه فخامة رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي حفظه الله ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتو/ معين عبدالملك، لتوفير مختلف الخدمات الاساسية لمدينة عدن، وفي المقدمة خدمات الصرف الصحي والمياه والنظافة والكهرباء وغيرها .

 

 

 

*من عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …