العناوين

كفاين: العاصفة تسببت في تهدم منازل واصابة مواطنين في سقطرى

(عدن السبق)خاص:

قال وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، السبت، إن العاصفة الإعصارية “بافان” المستمرة منذ أيام،  تسببت في دمار واسع بالمنازل وشبكة الطرق الرئيسية بمحافظة سقطرى.

 

 

وأضاف كفاين ان “العاصفة بافان تضرب أرخبيل سقطرى، وتتحول إلى منخفض مداري، وسط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة”.

 

 

وأفاد أن سقطرى تشهد منذ أربعة أيام أمطار غزيرة وسيول، ارتفعت شدتها منذ 24 ساعة، مشيرًا أن أضرار كبيرة لحقت بشبكة الطرق والمنازل والمنشآت الخدماتية، جراء السيول الكبيرة والانهيارات الصخرية.

 

 

وأضاف أن العديد من منازل المواطنين تهدمت، وخسائر كبيرة لحقت بالمزارع والثروة الحيوانية والأملاك.

 

 

وذكر “كفاين” أن هناك عدد من المصابين (لم يحدد عددهم)، فيما لم يصل بلاغات عن حالات وفاة حتى صباح السبت، موضحًا أن السلطات المحلية تبذل جهودا لفتح الطرق وإيواء المنكوبين.

 

 

وبيّن الوزير أن الحكومة، تتابع آثار العاصفة وجهود مواجهة آثارها، وأنها على تواصل مستمر مع السلطات المحلية في الأرخبيل، مبينًا أن هناك حاجة ماسة لمواد الإيواء ومواد الإغاثة.

 

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد، حذّرت الأربعاء، من بدء هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على أرخبيل سقطرى، إثر منخفض جوي متعمق تحول الخميس إلى عاصفة إعصارية.

 

 

والجمعة، أطلقت الهيئة تحذيرًا لمواطني سقطرى، من استمرار هطول الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وارتفاع موج البحر، ورياح شديدة جدا.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …