وزارة حقوق الإنسان تُكرم مؤسسة “ألف باء” عن جهودها في العمل المدني

عدن(عدن السبق)عــاد نـعـمـان:

أكدت رئيس مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش” أشجان شريح، أن تكريم وزارة حقوق الإنسان للمؤسسة، نظير جهودها في العمل المدني، خطوة متقدمة نحو تعزيز ودعم الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية المعنية لما فيه صالح وخدمة المجتمعات المحلية، الهدف الذي طالما سعت إلى تحقيقه المؤسسة من خلال كافة الأنشطة والمشاريع التي تنفذها، متوجهةً بالشكر إلى قيادة الوزارة وجميع العاملين فيها للفتة الكريمة.

 

 

وكانت “شريح” قد تسلمت الدرع التكريمي باسم المؤسسة، من مدير عام مكتب وزير حقوق الإنسان ردفان المفلحي ووكيل وزارة الداخلية اللواء مساعد حسين ووكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي، في حفل نظمته الوزارة في عدن برعاية معالي الوزير دكتور محمد محسن عسكر، بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالتزامن مع احياء الذكرى الـ 71 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، في العاشر من ديسمبر.

 

 

أُلقيت في الحفل عدد من الكلمات منها لمدير عام مكتب الوزير “المفلحي” نيابةً عن معالي الوزير د. عسكر، ودكتور العبيد أحمد العبيد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان – مكتب اليمن، كما شهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية قدمتها في مضمونها عروض تتعلق بحقوق الإنسان، وأخُتتمت فعاليات الحفل بتسليم دورع تكريمية لمجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني محلية.

 

 

شهدت فعاليات الحفل حضور عدد من الحقوقيين والإعلاميين وممثلي وؤرساء منظمات مجتمع مدني محلية وهيئات وبعثات دولية في عدن، إلى جانب مدارء عموم وموظفي إدارات في وزارة حقوق الإنسان.

 

 

تجدر الإشارة أن مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش.. منظمة مجتمع مدني محلية، مقرها في محافظة عدن، تأسست عام 2012، وتعمل في عدة أبرزها مجالات نشر الوعي بمفاهيم المدنية والتعايش ومبادئ حقوق الإنسان، وحل النزاعات وبناء السلام، والتمكين السياسي للشباب والنساء، كما تهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …