الإنتقالي الجنوبي يؤكد عدم مشاركته في لقاء بروكسل

عدن(عدن السبق)خاص:

أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي م/نزار هيثم، عدم مشاركة قيادة الانتقالي في أعمال اللقاء المنعقد حالياً في العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

 

وقال “هيتم” في تصريح صحفي نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”, مساء الخميس , رصدته صحيفة “عدن السبق”,: يؤكد المجلس الانتقالي الجنوبي، بأنه غير مشارك في أعمال اللقاء المنعقد حالياً في العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

 

‫وأضاف,: ينوه المجلس بأن عدم المشاركة الرسمية، جاء بعد التواصل مع مكتب المبعوث الأممي ونفيه رعاية أو ترتيب أي اجتماع جنوبي في بروكسل .

 

وأشار,: سيظل المجلس يشجع ويدعم اي لقاءات يمكن ان تخدم توحيد الصف باتجاه استعادة السيادة على أرضه وبناء الدولة الجنوبية المدنية، وينظر للقاءات التي يُنظمها المعهد الأوروبي للسلام ولغيره من المراكز والمنظمات، عبارة عن اجتهادات واختيار شخصية نحترمها ولكنها غير مُلزمة في نتائجها، سيما حينما يكتنف هذه اللقاءات الغموض وعدم الوضوح في الرؤى والأهداف لبعض المدعوين .

 

 

وأختتم متحدث الانتقالي تصريحه قائلاً: كما يجدد المجلس التأكيد على أن كل جهوده منصبة حالياً في اتجاه تنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، الذي وقعه مع الحكومة اليمنية برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وبدعم وتأييد المجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

“تفاصيل” لقاء جمع الوزير “الميسري” بمستشار رئيس الجمهورية “العطاس” في مصر

  التقى ، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهن..