الصحة تفتتح غرف طوارئ توليدية بعدد من المراكز الصحية في البريقة

  عدن(عدن السبق)خاص:

افتتح كلا من الدكتورة “إشراق السباعي” وكيل مساعد وزارة الصحة والسكان ومدير مكتب الصحة “جمال خدابخش” عدد الغرف التوليدية في المراكز الطبية بمديرية البريقة حيث تم افتتاح غرفة الطوارئ التوليدية في المركز الصحي بمنطقة الفارسي والمركز الصحي في منطقة الخيسة والمجمع الصحي بالمديرية بعد إعادة تأهيلهم بدعم من منظمة الإنقاذ الدولية.

 

 

واطلعت السباعي على التجهيزات الحديثة في اقسام المراكز المختلفة التي تقدم خدمة الرعاية الصحية الأولية للمواطنين من ابناء المديرية وكون المديرية تحتضن الألف من النازحين من المحافظات المجاورة.

 

 

وقالت الدكتورة “إشراق السباعي” وكيل مساعد وزارة الصحة والسكان إن الهدف من افتتاح غرف الطوارئ التوليدية وتطوير هذه القطاعات في المراكز الصحية بمديرية البريقة لخفض مستوى وفيات الأمهات والمواليد الخدج كون المديرية مترامية الاطراف إضافة إلى العدد الكبير من النازحين القاطنين في المديرية.

 

 

حضر التدشين الدكتورة حميدة زيد مدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة والقائم بأعمال مدير مديرية البريقة وليد الحاج ومدير مكتب الصحة بمديرية البريقة الدكتور فهد عبدالقوي والسيدة سلمه بن عيسه المدير الاقليمي لمنظمة الانقاذ الدولية لدى بلادنا وجمال ناجي مسؤول الاغاثة في المديرية.

 

 

 

*من رضوان عبدالناصر

شاهد أيضاً

صحة البيئة بالمعلا تدشن حملات لمحلات بيع المياه المثلجة بدون لواصق وتحذر المخالفين

بتوجيهات الأستاذ/عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا ادارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال بالمديرية حملة لمحلات بيع المياة المثلجة بدون لواصق حيث تمت مصادرة علب المياة الباردة والمثلجة بدون لواصق بالإضافة الى إغلاق بعض معامل المياة المخالفة للإشتراطات