“الوليدي” يدشن الجولة الأولى لحملة التحصين ضد شلل الأطفال بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي اليوم ومعه مسؤول الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسيف مكتب عدن الدكتور محمد اسحاق اليوم الجولة الأولى لحملة التحصين ضد شلل الأطفال بالعاصمة المؤقتة عدن .

 

 

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الحملة التي برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وبإشراف وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ستشمل الاطفال من العمر ما دون الخامسة بمحافظة عدن وعموم الجمهورية اليمنية .

 

مثمناً الدور الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية اليونسيف و ما تقدمه من دعم لقطاع الصحة وفي مقدمتها قطاع الرعاية الصحية الأولية . داعيا المواطنين إلى التعاون والدفع بأبناء الاطفال الى مراكز التحصين .

 

 

وأوضح مسؤول الصحة والتغذية الدكتور محمد إسحاق أن الحملة تأتي في إطار الشراكة والإشراف المباشر لوزارة الصحة اليمنية من أجل الحد من انتشار الأمراض وذلك لما تمر اليمن من ظروف صعبة ، معبرا بالشكر والتقدير لوزارة الصحة على ما تقدمه من تسهيلات لإنجاح الحملة التي تهدف تحصين الاطفال .

 

 

وأشار مدير عام مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش ” أن الحملة ستشمل كافة مديريات المحافظة وتستهدف 140 ألف طفل من خلال 600 فرقة متحركة و 45 فرقة ثابته بمحافظة عدن . مؤكدا خلو المحافظة من الاصابات من شلل الاطفال منذ العام 2006 م ، وهو الأمر الذي تحرص من خلاله العمل تحت قيادة وزارة الصحة وبدعم من منظمة اليونيسيف للحد من انتشار هذا المرض .

 

حضر التدشين مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد مصطفى راجي .

 

 

 

#كتب /نبيل الجنيد ; تصوير/ زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

مدير البريقة يشدد بإتخاذ إجراءات قانونية بحق المتغيبين في المرافق الصحية بالمديرية.

شدد مدير عام