العناوين

الحكومة تبحث مع مفوضية اللاجئين زيادة الدعم المقدم للنازحين في اليمن

عدن(عدن السبق)خاص:

أكدت مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن، جاكلين بارليفليت، الحرص على تعزيز الشراكة والتنسيق مع الحكومة ومؤسساتها لتنفيذ تدخلاتها الإنسانية.

 

 

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، حيث بحث الجانبين، التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين الحكومة والمفوضية الأممية في مختلف المجالات المتعلقة بالإستجابة لتلبية احتياجات اللاجئين في اليمن وتحسين الأوضاع الإنسانية للنازحين جراء الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

 

ونوهت المسؤولة الأممية، بجوانب الدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لإنجاح عمل المفوضية وأنشطتها وبرامجها ومشاريعها.

 

كما تم خلال اللقاء استعراض البرامج والتدخلات الإنسانية التي تنفذها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالشراكة مع الحكومة لتقديم الدعم المنقذ للحياة والحماية والإغاثة الأساسية للاجئين والنازحين، وتحسين أوضاع المخيمات وتوفير الخدمات الطارئة لها في مجالات التعليم، والإيواء والمياه والصرف الصحي والاصحاح البيئي، إضافة إلى إتاحة سبل العيش للنازحين من خلال التأهيل والتدريب وتبني مشاريع مدرة للربح.

 

من جانبه أعرب رئيس الوزراء، عن تقدير الحكومة للدور الإنساني للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن، مؤكدا الحرص على تعزيز الشراكة مع المنظمة من أجل تحسين ظروف النازحين واللاجئين في كافة محافظات الجمهورية.

 

وأشار معين، إلى أهمية التركيز على المشاريع والتدخلات التي من شأنها إتاحة سبل العيش للنازحين وتعزيز القدرة على التكيف والإعتماد على الذات، لافتا إلى التحديات الإضافية التي يواجهها اليمن في ظل الوضع الراهن بسبب استمرار تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية