محافظ أبين يؤكد على أهمية تجاوز آثار الحروب ومواصلة مسيرة التنمية في المحافظة

أبين(عدن السبق)خاص:

أكد محافظ أبين أبو بكر حسين، على أهمية تجاوز كل آثار الحروب والصعوبات التي واجهت أبين خلال الفترة الماضية ومواصلة مسيرة التنمية بكل فاعلية.

 

وأشار خلال ترأسه، اليوم الثلاثاء، اجتماع مشترك للقيادات التنفيذية ومدراء عموم مكاتب فروع الوزارات ومدراء المديريات، بحضور أمين عام المجلس المحلي مهدي الحامد، إلى أهمية أن تستوعب موازنة المحافظة للعام الجديد كل معطيات الواقع وما ترتب على الحروب السابقة من دمار وخراب لكل مقومات البنية التحتية وتعويض المواطنين التي دمرت منازلهم.

 

وناقش الاجتماع الصعوبات التي تواجهها المديريات في قطاعات التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرقات ومختلف القطاعات الأخرى، وتعزيز عملية التنسيق بين فروع الوزارات والمديريات والعمل لتحقيق نجاحات طيبة في الموارد المالية.

 

وأكد الاجتماع على تفعيل نشاط مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، وإصلاح الخلل في بعض المرافق الحكومية ومواصلة الجهود لاستكمال مراحل مشروع كهرباء ابين ٣٠ ميجا الذي نفذت مرحلته الأولى في إنشاء الأعمال المدنية للمشروع.

 

وشدد الإجتماع على ضرورة وضع خطة للإغاثة النازحين المتواجدين في المدينة وبناء مخيمات لهم وإيجاد مستودع كبير لحفظ جميع أشكال الدعم الغذائي.

 

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الخدمة المدنية والشؤون الاجتماعية والعمل والتأمينات والمعاشات لوضع الحلول المناسبة للمتقاعدين في مختلف المرافق والمؤسسات الحكومية.

شاهد أيضاً

وفاة مواطن بحادث سير مروع بشبوة

توفي اليوم مواطن