العناوين

رئيس الوزراء يُشيد بمخرجات جامعة أبين ويؤكد حرص الحكومة على توفير الإمكانات اللازمة لتطوير آدائها

عدن(عدن السبق)سبأنت:

حث دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك مجلس جامعة ابين على العمل من أجل ان يكون لهذه الجامعة الفتية ثقلها الاكاديمي؛ ودورها البارز في عملية التنوير العلمي والمعرفي.

 

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على الاهتمام بجودة التعليم ومعايير الاعتماد الاكاديمي وتطوير مناهج التدريس في الجامعات اليمنية باعتبارها مخزن الكفاءات للدولة.

 

 

واكد رئيس الوزراء خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً لمجلس جامعة ابين على ان قيمة الجامعات هي في مخرجاتها النوعية ما يستوجب التركيز على الاهتمام اكثر بالمخرجات النوعية وليس الكم.

 

 

مشيداً، بمسيرة البناء التي قطعتها جامعة ابين خلال الفترة القصيرة منذ افتتاحها مطلع العام الماضي، وحرص الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على توفير الإمكانات اللازمة لتطوير أدائها.

 

 

وأشار رئيس الوزراء الى الدور المعول على الجامعات اليمنية خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد في التوعية المجتمعية وتعزيز قيم التعايش ونبذ التطرف والإرهاب.

 

 

وناقش الاجتماع المشاريع التطويرية للجامعة، بما في ذلك استحداث كلية للعلوم الصحية في تخصصي التمريض والمختبرات خلال العام الدراسي القادم، وكذا جهودها الرامية لاستكمال بناها التحتية، وتجويد مخرجاتها.

 

 

وقدم رئيس جامعة ابين الدكتور محمود الميسري وأعضاء مجلس الجامعة، خلال الاجتماع، شرحاً حول سير العملية التعليمية والأكاديمية وانشطة الجامعة المختلفة وخططها التوسعية والتطويرية، إضافة الى الصعوبات والتحديات التي تواجهها والمقترحات اللازمة لمعالجتها، واحتياجاتها الطارئة في مجال التوظيف، ومشاريع البني التحتية، وإعادة التأهيل والترميم، والابتعاث الخارجي.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …