7:00 صباحًا الإثنين ,30 نوفمبر 2020

ترتيبات لانطلاق حملة أمنية فعلية مباشرة لمنع اطلاق الرصاص في المناسبات بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

أفاد مصدر أمني عن أن هناك ترتيبات لانطلاق تنفيذ حملة أمنية لمنع اطلاق الرصاص في المناسبات وغير ذلك في العاصمة المؤقتة عدن تبدأ من مديرية المعلا.

 

 

وقال العميد بيومي مراد حسن مستشار مدير امن عدن أن الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن بصدد تنفيذ حملة أمنية فعلية مباشرة وبمساعدة قوات الحزام الامني وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية واجهزة حكومية لمنع اطلاق الرصاص في المتاسبات وغير ذلك والتي ستنطلق من مديرية المعلا.

 

 

ومن جهة اخرى قال المصدر أن الحملة الأمنية ستكون بمرحلتين المرحله الاولى مجتمعية و اعلامية توعوية بخطورة استخدام السلاح واطلاق الرصاص.

 

 

وصرح تيسير الغرباني المتحدث الرسمي للحملة ان الحملة لها مسارين المسار الاول وهسار اعلامي ومجتمعي توعوي

والمسار الثاني تنفيذ الحملة وضبط المخالفين وتنفيذ عقوبات صارمة عليهم وستستهدف مطلقي الرصاص في اي مناسبة الذي يستهترون بارواح الناس ونشر الفوضى واقلاق السكينه.

 

 

ولفت المصدر إلى أن غالبية المواطنين في عدن عانوا من الفوضى وانتشار السلاح واطلاق الرصاص واقلاق السكينة.

 

كما اشار المصدر الى ان هناك ضعاف النفوس (البلاطجة) استغلوا للأسف ضعف الدولة وغياب الحكومة عن العاصمة عدن وتوفر السلاح مع الكثير من الناس وخاصة بعد الحرب وما خلفته من انفلات امني وانهيار المنظومة الامنية.

 

 

مستغلين غياب الدولة بكل مفاصلها وانعدام الوازع الديني والخوف من الله في أبناء هذا الوطن الذين يعانون ويلات الحرب ونقل عادات وظواهر غريبة عاى عدن المدنية والحضارة.

 

 

ودعا السقاف رئيس الحملة ومنسقها منظمات المجتمع المدني قيادة التحالف العربي والحكومة الشرعية بالتحرك الجاد والعاجل لقضاء على هذه الظاهرة ومنع حمل واطلاق الرصاص بشكل دائما وانا لايقصر المنع على الحملة هذه لفترة معينه . وايجاد حل لمنع حمل السلاح واطلاق الرصاص وتبعات هذا الاستهتار والفوضى الذي ينشرها الخارجون عن القانون . والتي سيتضرر منها كافة المواطنين دون استثناء في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

ويشار إلى أن من أسباب اطلاق الرصاص الاستهتار بالانظمة والقانون.

 

 

وابدى مأمور مديرية المعلا الاستاذ فهد المشبق استعداده كسلطة محلية لتوجيه مكاتب الاوقاف والتربية والتعليم لاصدار تعميم الى المساجد والمدارس بالتوعية من مخاطر استخدام واطلاق الرصاص وتبعاته .

 

 

ومن جانبه اكد العميد محمد العلواني اننا كجهة امنية سنضبط كل من تسول له نفسه اقلاق السكينه العامة واثارة الفوضى باطلاق الرصاص في المناسبات او غيرها وستنفذ عليه عقوبات صارمه بمساعدة الجميع من مواطنين ومنظمات مجتمع مدني وحزام امني الجميع مدعو لمساعدتنا في هذه الحملة وخاصة الحزام الامني.

 

 

واضاف المشبق اننا كسلطة محليه نؤيد هذه الحمله ونحن نمد ايدينا لكل جهه تقف معنا وخاصة الحزام الامني كقوة لديها من الامكانيات والقدرات لمساعدتنا في القضاء على هذه الظاهره حيث امكانيات الشرطة كقوى بشرية ومعدات محدوده..

 

 

الجذير بالذكر ان الحملة شاركت فيها عدة جهات امنية وحكومية و منظمات مجتمع مدني منها ..
ادارة امن عدن
الحزام الامني
مامور مديرية المعلا
مؤسسة القادة للاعمال الانسانية
مؤسسة امل للفقراء والايتام
مؤسسة SH التنموية
مؤسسة السناء التنموية
اىتلاف ابناء عدن للاغاثة والتنمية
صحفيين واعلاميين.
ونشطاء مجتمع مدني.
وشخصيات مجتمعية.

شاهد أيضاً

برعاية الرئيس الزُبيدي .. انتقالي العاصمة عدن ينظم سباقاً للماراثون

نظمت القيادة المحلية للمجلس