العناوين

أمراض القلب وطب الباطنة…في مؤتمر تنظمه جمعية أطباء القلب عدن في مارس القادم

  عدن(عدن السبق)خاص:

تحت شعار معا نحو إفتتاح مركز القلب في هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام و نحو تطوير التعليم الطبي المستمر في عدن و في إطار احتفال كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن بالذكرى الخامسة و الاربعين على تأسيسها ينعقد المؤتمر العلمي الثالث لطب الباطنة لكلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن و المؤتمر العلمي الثاني لجمعية أطباء القلب عدن والذي من المقرر عقدهما في فندق كورال في الفترة من 17 حتى 19 مارس 2020 تحت إشراف وزارة الصحة العامة و السكان و رئاسة جامعة عدن و عمادة كلية الطب و العلوم الصحية.

 

وفي تصريح لرئيس المؤتمر ورئيس جمعية أطباء القلب عدن الدكتور محمد السعدي أوضح فيه أن الهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن و رئاسة قسم الباطنة دشنت الاثنين الماضي التحضيرات
و النشاطات الفنية و الإنسانية و الإعلامية باجتماعات مكثفة مع أطباء الباطنة و القلب و مندوبي الشركات الدوائية و تم إطلاق حملة علاقات عامة على مستوى محافظة عدن شملت كثيرا من المؤسسات الاقتصادية و الشركات الدوائية الدولية و المحلية.

 

 

و ستستمر هذه النشاطات التي تحتوي على تنظيم فعاليات علمية و إنسانية و مهنية و إعلامية حتى موعد انطلاق المؤتمرين في مارس القادم.

 

 

وأضاف د. السعدي سيحضر المؤتمرين أكثر من أربعمائة طبيبا من عدن و المحافظات اليمنية الاخرى كما سيشارك عدد من أساتذة الباطنة و القلب من جامعة عدن و جامعة حضرموت و عدد من الجامعات الأخرى هناك أيضا المشاركات الدولية ستكون حاضرة و تتمثل في مشاركة أساتذة الباطنة و القلب م مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و ايطاليا و بريطانيا ..

 

 

الجدير بالذكر أن جمعية أطباء القلب عدن التي تأسست في 19 فبراير 2018 اضطلعت منذ تأسيسها بريادة التعليم الطبي المستمر في عدن على مستوى الكلية و المستشفيات الحكومية و الخاصة إضافة إلى أن الكلية و الجمعية تقومان حاليا بالتنسيق مع إدارة هيئة م الجمهورية النموذجي العام بالتحضير لافتتاح مركز القلب في المستشفى بعد وصول تجهيزات المرحلة الأولى بدعم من منظمة الصحة العالمية و متابعة حقيقة من وزارة الصحة العامة و السكان و هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي و كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة تواصل توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بالعاصمة عدن ولحج وأبين

واصلت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية أعمالها الرمضانية بتنفيذ مشروع