العناوين

وزير التخطيط يطلع على برامج وخطط منظمة الهجرة الدولية والاوتشا

عدن(عدن السبق)سبأنت:

اطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج خلال لقائه ،اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن ،فريق منظمة الهجرة الدولية والأوتشا ،على البرامج والخطط التي تم تنفيذها للاجئين والنازحين خلال العام المنصرم 2019م.

 

 

واستعرض الوزير العوج مع اندرس هوجلاند ،وكاشف خان نيلز ،ومنسق الأوتشا وفريق وحدة مصفوفة تتبع النزوح ،خطة منظمة الهجرة للعام الجاري 2020م، وخطوات المسح المتعدد القطاعات التي تنفذه المنظمة بالاشتراك مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للإحصاء..مؤكداً على أهمية هذا المسح لاطلاع المانحين على حقيقة الوضع في اليمن ونوعية التدخلات المطلوبة بحسب الاحتياجات.

 

 

واستمع وزير التخطيط ، الى شرح تفصيلي حول مراحل المسح والآلية المتبعة والجدول الزمني لتنفيذ المسح وذلك لمشاركة النتائج في مؤتمر المانحين لخطة الإستجابة 2020م..مثمناً الجهود المبذولة للمنظمة.

 

 

كما اكد العوج ، على اهمية تقديم المساعدة الضرورية لتشجيع العودة الطوعية للاجئين للحفاظ على أرواحهم وخصوصاً في الظروف الحالية..مشدداً على زيادة الاهتمام بشريحة النازحين وإعادة تأهيلهم من خلال بناء قدرات هذه الفئات لخفض مستويات البطالة واشراكهم في عملية البناء والتنمية..مجدداً حرص الحكومة على دعم البرامج و الأنشطة التي تصب بالنفع على المواطنين في كافة محافظات الجمهورية.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية