3:06 مساءً الثلاثاء ,25 فبراير 2020
العناوين

6 نصائح تحميك من البرد القارص .. تعرف عليها !

  (عدن السبق)متابعات خاصة:

تزيد أهمية الوقاية من أمراض البرد فى الأوقات التى يتغير فيها الطقس وتكثر التقلبات الجوية ، وتشتد فيها البرودة والصقيع ، وهناك بعض النصائح للوقاية من أمراض البرد فى مثل هذه الأيام من العام. ابرزها:

1- رياضة المشي أو الركض

تُعد رياضة المشي والركض من الرياضات الفعّالة التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والحرارة، وتجعله يتناسي بردوة الشتاء، لذا يمكنك أن تستغني عن استلقاء سيارتك صباحا واستبدلها برياضة الركض أو المشي للذهاب إلى العمل.

 

2- المشروبات الساخنة

يمكنك الاستلقاء على الأريكة واحتساء مشروب الشيكولاتة الساخن أو الكاكاو أو اليانسون للشعور بالتدفئة.

 

3- كرة السلة

كرة السلة من الرياضات التي تمد الجسم بالنشاط والطاقة، لإمكانيتها على إفراز المزيد من العرق الذي يجعلك تتغلب بسهولة على برد الشتاء القارس، ومنع تورم الأيدي والشعور ببرودة القدمين.

 

4- السباحة

قد لا يكون هناك أي شيء أفضل من الغوص في بركة سباحة دافئة خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى أن السباحة من الرياضات التي تساعدك على الاستذكار وتدفعك بالنشاط والطاقة لمواصلة يومك بشكل جيد.

 

5- الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء قد تكون فكرة مجنونة لدى بعض الناس، مع العلم أن هناك الآلاف يقومون بالسباحة في ماء يقترب من درجة التجمد سنويا في الأول من يناير احتفالا ببداية العام الجديد، فيما يسمونه بغطسة الدب القطبي ، وهو تقليد شائع منذ سنوات، خاصة في أمريكا وكندا، فالجسم عند تعرضه لماء بارد تقل درجة حرارته عن 4 درجات مئوية، يشعر بصدمة تجعل الجسم يقوم برد فعل للتكيف مع البرودة، حيث تتقلص الشعيرات الدموية على سطج الجلد للحفاظ على الحرارة، كما تزيد سرعة التنفس، وترتفع نبضات القلب بمعدل كبير.

 

6- الملابس القطنية

تُعد الملابس القطنية خير صديق لفصل الشتاء للمساعدة على التدفئة وتجنب الإصابة بالحساسية.

شاهد أيضاً

انفوجرافيك: “الأحمر” و تحركاته لإفشال “اتفاق الرياض”

انفوجرافيك: "الأحمر" و تحركاته لإفشال "اتفاق الرياض"..