“لملس” يدشن تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لـ24 مدرسة بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

دشن معالي وزير التربية والتعليم صباح اليوم مشروع تشغيل الطاقة الشمسية في ٢٤ مدرسة من مدارس محافظة عدن بحضور القائم بأعمال محافظ عدن – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة – بدر معاون، ومدير المشروع الطارئ لتوفير الطاقة في اليمن بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS )، المهندس زياد جابر، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

 

وأثناء التدشين استمع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس من مدير المشاريع بمكتب الأمم المتحدة بمحافظات عدن أبين الضالع ، المهندس معين محمد الماس إلى شرح واف عن مكونات العمل للمشروع والذي يتضمن تركيب أنظمة متكاملة للطاقة الشمسية ل24 مدرسة.

 

أكد معاليه خلال التدشين أن محافظة عدن تحتاج إلى مثل هذه المشاريع التي ستخفف من معانات الطلاب والمعلمين .. مشيرا أن وزارة التربية والتعليم مستعدة لمساندة وتسهل عمل منظمات المجتمع المدني التي تخدم أبناءنا الطلاب والمعلمين.

 

 

وأضاف أن مشروع الطاقة الشمسية ستؤثر إيجابا في استمرار عملية التعليم وخصوصا في فصل الصيف.. شاكرا لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS ) دعمهم لمثل هذه المشاريع.

 

حضر التدشين وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع الدكتور محمد عمر باسلم ومدراء عموم مكاتب التربية والتعليم الدكتور محمد عبدالرقيب عبدالرحمن الرقيبي، والإعلام التربوي محمد حسين الدباء، والصحة العامة والسكان الدكتور جمال إسماعيل خدابخش، مديرية صيرة خالد سيدو نور ، مديرية المعلا فهد علي المشبق ، ومديرية التواهي عبدالحميد ناصر الشعيبي.

 

شاهد أيضاً

“تفاصيل” لقاء جمع الوزير “الميسري” بمستشار رئيس الجمهورية “العطاس” في مصر

  التقى ، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهن..