العناوين

مؤسسة “سلام” تقيم ورشة عمل بعنوان “المؤسسة المحلية للمياه بعدن بين الطموح والواقع

  عدن(عدن السبق)خاص:

اقامت مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان ورشة عمل بعنوان “المؤسسة المحلية للمياه بين الطموح والواقع” بتعاون مع مركز ارتقاء للتدريب والتطوير والاستشارات وذلك بدعم من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي م/عدن .

 

واوضح رئيس مؤسسة سلام للتنمية محمود الميسري ” أن الهدف من الورشة تسليط الضوء عما تعانيه المؤسسة من تحديات وإمكانية حشد الطاقة المجتمعية للمساهمة في الحفاظ على المؤسسة المحلية للمياه والص لفرف الصحي التي تمثل معلما تاريخيا وملكية عامة تقدم خدماتها لسكان المدينة دون تميز ..داعيا الجهات المعنية الوقوف إلى جانب المؤسسة التجاوز كل التحديات التراكمية التي أفرزتها الاحداث منذ العام 2011 وحتى اللحظة ..مؤكدا في الوقت نفسه أن للوعي المجتمعي دور كبير في الحفاظ على المؤسسات الخدمية وفي مقدمتها مؤسسة المياه .

 

وقال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن المهندس فتحي السقاف أن ” أن إجمالي المديونية لاستهلاك مياه الشرب بلغت 22 مليار ريال موزعة على الشريحة السكنية والتجاري والحكومي .

 

جاء ذلك في كلمته ألقاها في ورشة العمل المنعقده اليوم.

 

واوضح السقاف أن بسبب المديونية المهولة والبالغة 22 مليار ريال بالإضافة إلى الأعمال العشوائية التي تشهدها المدينة أدت إلى إضعاف خدمات المؤسسة وتحديداً لما تشهده من توسع عمراني و ازدحام سكاني نتيجة النزوح المستمر من المحافظات الأخرى .. إلا أن المؤسسة تبذل جهود جبارة من أجل الحفاظ على الخدمة التي تصل بنسبة 85% من مساحة عدن ..مثمنا تفاعل مؤسسة سلام للتنمية تجاه مؤسسة المياة متمنيا أن تكون الورشة نقطة انطلاق لتنفيذ حملات توعوية مشتركة للإسهام في تحسين الخدمات العامة والحفاظ عليها وذلك من خلال الترشيد في الاستهلاك والمساهمة في تسديد فواتير الاستهلاك بما يتواكب مع قدرات المواطنين ..لافتا ان إجمالي المشتركين بلغت 133 ألف مشترك.

 

وشهدت الورشة نقاش مستفيض من قبل الحاضرين اللذين أكدوا على ضرورة رفع الوعي المجتمعي في بمحاربة الظواهر السلبية التي تضر بالخدمات العامة ، ومطالبة الحكومة والمنظمات الدولية إلى دعم المؤسسة بما يمكنها من استعادة خدماتها بالشكل المطلوب .

 

حضر افتتاح الورشة أمين عام المجلس المحلي مديرية خور مكسر ماجد الشاجري ومدير إدارة المستهلكين بمؤسسة المياه رمزي النعاش ورئيس مركز ارتقاءللتدريب والتأهيل محمد غانم والمدير العام للمركز احمد الهيال ومجموعه من الاعلامين والشخصيات الاجتماعية والاعلاميين.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …