العناوين

المعلم والطالب .. بين مطرقة الحكومة وسندان المجتمع !

  (عدن السبق)اقدار ناصر:

امتنعت طيلة الثلاث اسابيع عن الكتابة والخوض في موضوع اضراب المعلمين والمعلمات لنيل حقوقهم المشروعة ، ولكن بعد هذا الجدل الواسع في المجتمع حول هذا الموضوع لم استطع الصمت ورغبت في التعبير حول هذا الامر خصوصا انني معلمة ودائما اتحدث عن ان التعليم ضرورة ملحة في جميع الظروف، ربما لايعلم البعض اني كنت احد المشاركات في التهيئة وترتيب الوضع لعمل نقابة التربويين الجنوبيين دخل مدرستي بعد الحرب ومن خطت بيديها اسماء الاعضاء في البطاقات ووزعتها عليهم، وبعد ماقمنا بتهيئة عمل النقابة انسحبت انا وزميلان في المدرسة من الاستمرار في العمل النقابي رغم تمسك النقابة بنا ، لاجل اتاحة الفرصة لزملاء اخرون للعمل في النقابة اولا وثانيا لاننا كنا مدركين اننا لا يمكن ان نكون يوما ممن يقر بتوقف عملية التعليم ، فكيف نكون اليوم احد المعلمين المضربين؟!

 

الواقع انا كنت وسابقى دائما ضد توقف التعليم لاي سبب كان، وانه لابد علينا من ايجاد طرق بديلة لنيل الحقوق ولكن هذا لن يتم الا بتظافر جميع اعضاء المجتمع ولكن المشكلة الحقيقة !!!

 

أين هو المجتمع المساند الواعي ؟ ????
لم نجد و لم نسمع عن ادوار مشرفه ومساندة من قبل اولياء الامور والمجتمع المحلي داخل المدارس الا قلة منهم .

 

اين دور المجتمع والسلطة اللذان يصرخان اليوم لتوقف التعليم ويشتمان المعلم ولا يعلمان ان من يدفع مرتب الحراسة في المدارس حتى لا تتعرض الاثاث الذي يجلس عليها ابنائهم هم المعلمين من رواتبهم الزهيدة ؟!

 

اين دور المجتمع والسلطة اللذان لايعلمان ان المعلم هو من يدفع اويكمل من مرتبه ثمن راتب عامل النظافة في المدارس حتى لايصاب ابنائهم بامراض معدية لسوء النظافة؟!
اين المجتمع والسلطة اللذان لم يسمعان ولم يتحدثان يوما ان معلمي ابنائهم يجمعون من مرتباتهم شهريا قيمة الوجبة الذي توزع على الطلاب المحتاجين في المدارس؟!

 

اين دور المجتمع والسلطة وهم يعلمون ان ابنائهم يبقون في بعض الحصص بدون معلمين او ان هناك من المعلمين من يحضر لتأدية حصصه ويغادر المدرسة ليلتحق بوظيفة اخرى لانه مرتبه غير كافي حتى يعيل اسرته مما امضطره للالتحاق بوظيفة اخرى ، فيتعرض ابنائهم خلال هذا الوقت للاذى الذي قد يصل الى التحرش الجنسي خصوصا في مدارس الاولاد؟!
اين انتم من تحمل المعلم لمسؤلية ٩٠ طالب اواكثر في الفصل الواحد في بعض المديريات ولما يتعرض له من ضغط نفسي، ويصرخ بعضكم لتحمله مسؤولية ٥ من الابناء فقط ؟!
اين المجتمع الذي يصرخ اليوم ، اين المجتمع الذي يسعد لانه يدفع اجرة لفنان اوفنانة من حسابه الشخصي لاحيائه ليلة عرس واحدة فقط اكثر مما يستلمه معلم ابنائه ويلبي كل طلباتهم ولا يستنكر ؟! ويغضب اذا طالب معلم ابنائه بحقوقهم ( رغم انه لا يوجد مجال للمقارنة بين الاثنين ) ؟!

 

كنا نتمنى ان يكون صراخكم عن وعي وكنا سنكون سعيدين بذلك الصراخ ولكن للاسف نحن نعلم انه نابع من جهلكم وصمتكم لكثير من الامور الذي تحدث في مدارس ابنائكم وبناتك، لوكان المجتمع يمتلك وعي حقيقي ومهتم بمصلحة ابنائه كان مثقفيكم وعقلائكم وجهوا دعوات لتنفيذ وقفة داعمة لتلبية مظالم المعلمين لاجل ضرورة عودة التعليم

التعليم بحاجة لصحوة ومشاركة مجتمعية واسعة وحقيقية

التعليم بحاجة لثورة مجتمع

شاهد أيضاً

أمانة الانتقالي تقف أمام كارثة السيول في حضرموت والمهرة وتشدد على سرعة معالجة أوضاع الكهرباء

(عدن السبق)متابعات: عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقرها بالعاصمة …