وزير العدل يعلن إستقالته ويكشف اسرار خطيرة عن الحكومة ..”بيان”

  (عدن السبق)خاص:

اعلن وزير وزارة العدل لدى حكومة شباب واطفال اليمن استقالته من منصبه لاسباب عدة.

 

وجاء في بيان استقالة وزير العدل لدى حكومة شباب واطفال اليمن يحيى عبدالقوي الطبقي، ما يلي:

 

بيان إستقالة

إن الهدف الرئيسي من تشكيل حكومة شباب وأطفال اليمن هو خدمة الطفل والشاب اليمني بعيد عن أي تمييز حزبي أو مناطقي وبعيد عن أي تعصب، وإن العمل في هذه الحكومة هو عمل تطوعي لا يحصل العضو فيه على أي مقابل مادي.
لذلك هناك تصرفات وتحركات من قبل بعض أعضاء الحكومة لايجب السكوت عليها، وسنعرض لكم أبرزها:

أولاً: إن بعض الأعضاء للأسف كرروا نفس أخطاء الكبار، فكيف سيثق شباب وأطفال اليمن بأشخاص يرون أنفسهم كل شيء وفيهم درجة كبيرة من الغرور وحب النفس، لدرجة ان أحدهم قام بتعيين حراسة شخصية له والجميع يعرف أن سبب تعيين الحراسة الشخصية هو الخوف من الإستهداف وماذا عند حكومة شباب واطفال اليمن حتى يتعرضوا للإستهداف.
مثل هذه التصرفات تضر بسمعتنا جميعا وتجعلنا عرضة لانتقادات الناس، ومثل هذه التصرفات تجعل الأنظار علينا ممزوجة بالشبهة، فمثل هؤلاء يوهمون الناس بأن حكومة شباب وأطفال اليمن تمتلك ميزانية، والجميع يعلم بأن تحرحكاتنا من جيوبنا الشخصية.

 

ثانيا: إستغلال بعض الأعضاء مناصبهم في حكومة شباب وأطفال اليمن لحل مشاكل شخصية مادية أو معنوية، وقدمنا دلائل كثيرة لرئيس الحكومة محمد عبدالله جميع إلا أنه أغمض عينية عن الأمر بحجة أن هؤلاء الأعضاء يسمعون الكلام، وأنهم أدوات بيده.
وهذا أيضا يضر بسمعتنا، ففي زيارة لنا لوزارة الداخلية قبل مدة، جاء الي إعلامي مرموق في عدن وقال بالفم المليان”هل جئتم لتشحتوا!؟”، فما كان مني الا أن تنرفزت، لكن سيطرت على نفسي وهدأت وقلت له تعال لترى ماذا ساشحت، وعند جلوسنا مع أحد وكلاء وزارة الداخلية كان النقاش حول شهداء تفجير الصولبان، حيث سقط مجموعة من الشهداء من الكشف وأمر الوكيل بتشكيل لجنة لمتابعة الأمر وشكرنا الوكيل، وبعدها إعتذر هذا الإعلامي وقال “اعذروني، فتصرفات بعض أعضاء حكومتكم جعلتني أهاجمكم بكلامي”، ولقد ذكر لي أشخاصا بالإسم وبالدلائل على أنهم يستغلون مناصبهم لمصالحهم الشخصية.

 

ثالثا: أن رئيس الحكومة محمد جميع بدأ في الآونة الاخيرة يطلب طلبات استفزازية، ونحن لا نرى ٲي داعي ٲصلا لمثل هذه التصرفات، فعلى سبيل المثال طلب من الٲعضاء تأدية يمين بمقطع فيديو بانهم سيعملون للحكومة وٲنهم سيلتزمون بالسرية، وو.. من ثم ارسال الفيديو بجروب الحكومة.
فلو يريد رئيس الحكومة ٲن نؤدي اليمين، لابد ٲن يكون ٲمامه مباشرة وبالطرق الرسمية لا عن طريق الواتس آب.

 

رابعا: ان السبب الاول في انضمامنا الى هذه الحكومة هو هدفها هذا، فنحن وطوال فترة خدماتنا التطوعية قبل الٳنضمام ٳلى الحكومة وبعدها لم نحتسب على طرف ٲو تيار معين، وبعيدين كل البعد عن التعصب الحزبي ٲو المناطقي ٲو غيره.
لكن وفي الٲيام الاخيرة شهدت حكومة شباب واطفال اليمن انحرافات عن الٲهداف والمبادئ، وتحدث الكثيرون عن انحيازها لتيار واحد بل وافصحت بعض المواقع الاخبارية عن ان حكومة شباب واطفال اليمن ٲصبحت بيد حزب الاصلاح.
صحيح ان الحكومة نفت تارة وبررت تارة اخرى الا اننا اصبحنا عرضة للنقد، ولحملات من الاكاذيب والاشاعات لا تمس كيان الحكومة فقط بل تمس بكياننا الشخصي، ونحن كاعضاء لا ندري ما يحصل في دهاليز الحكومة.

والله ولي النعمة والتوفيق،،،،

صادرة عن:
يحيى عبدالقوي الطبقي
وزير العدل
حكومة شباب واطفال اليمن

شاهد أيضاً

وسط تجاهل لمعاناة المواطنين.. استمرار وزراء حكومة الشرعية في استفزاز الشعب !

وسط تجاهل لمعاناة المواطنين.. استمرار وزراء حكومة الشرعية في استفزاز الشعب !