العناوين

معلمو أبين ينفذون وقفةً إحتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة

أبين(عدن السبق)نظيركندح:

نفَّذ صباح اليوم الأحد المعلمون والمعلمات وموظفي مكتب التربية والتعليم وإداراته بالمديريات بمحافظة أبين أمام ديوان المحافظة بزنجبار العاصمة وقفةً إحتجاجية على خلفية مايعيشونه من تهميش وإهمال لمستحقاتهم الحقوقية في العمل وأهمها العلاوات السنوية بجميع مراحلها والرواتب المنهوبة للموظفين والمتقاعدين إضافةً إلى ماتعانيه العملية التعليمية من نواقص سواءً في الكتاب المدرسي والإحتياجات في مجالات المختبرات والمباني المدرسية ..

 

 

وقالوا في أحاديث خاصة أدلوا بها للصحيفة أن وقفتهم الإحتجاجية جاءت بعد أن مرت سنوات على التجاهل المتعمد من قبل المسؤولين في الدولة والحكومة أمام مطالبهم الحقوقية المشروعة والتي كفلها القانون وهي حقوق مادية تنعكس على حياتهم المعيشية في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة وإرتفاع الأسعار والتي قسمت ظهورهم ما أدى إلى إزدياد معاناتهم وأسرهم ..

 

 

وقالوا أيضاً أن المعلم هو الشمعة التي تحترق لتضيئ مستقبل الوطن وأن المعلم إذا لم ينال حقوقه المادية سينعكس ذلك على أدائه المهني تجاه طلابه ..

 

 

وأشاروا أن مطالبهم أيضاً لاتقتصر على الحقوق بل تطال مستقبل أطفالهم الذين يحتاجون إلى تهيئة المناخ التربوي والتعليمي المناسب من توفير الكتاب وإيجاد المختبرات وتحسين الوضع العام للمدارس والمباني المدرسية التي تعرضت للدمار وبحاجة إلى إعادة تأهيلها ..

 

 

مطالبين فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء د/ معين عبدالملك ووزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس إلى وضع حل لمشكلاتهم الحقوقية وأوضاع التعليم في أبين لما من شأنه إستقرار العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة ..

 

 

ملوّحين بتصعيد وقفاتهم الإحتجاجية إذا لم تستجيب الدولة والحكومة لمطالبهم ..

 

شاهد أيضاً

مركز الدراسات البيئية والموارد بحضرموت يختتم المحاضرات التوعوية عن أضرار البلاستيك

اختتمت بجامعة العلوم و التكنولوجيا فرع حضرموت برنامج المحاضرات