العناوين

لحج.. فعالية لتأبين الفقيد الفنان “عبدالكريم توفيق” وسط حضور كبير

لحج(عدن السبق)خاص:

اقام مكتب الثقافة بمحافظة لحج اليوم حفل التأبين فقيد الحركة الفنية كرون لحج الفنان المغفور له عبدالكريم عبدالله توفيق
وخلال الحفل الذي أقيم بحضور كبير رجال الفن والغناء من محافظات لحج وأبين وعدن _ قال محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي ” أن برحيل الفنان عبدالكريم توفيق خسر الوسط الفني والثقافي رمزا من رموز الثقافة اليمنية عام ومحافظة لحج خاصة .

 

 

مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالجانب الثقافي والفني الذي تمتاز به لحج منذ زمن طويل بالإضافة إلى رعاية وتشجيع أسرة الفقيد عبدالكريم توفيق الذي تخلده الذاكرة الغنائية والثقافية للأجيال المتعاقبة .

 

واكدتا كلمتي وزارة الثقافة ومكتب الثقافة بلحج التي ألقاها الأخوة وكيل الوزارة ” نجيب سعيد ثابت ” ومدير عام الثقافة بلحج “:احمد فضل ” بأهمية الاحتفالية لتأبين كروان لحج الفنان عبدالكريم توفيق الذي يعد واحد من عمالقة الفن اليمني ، مشيدينا مناقب الفنان الحافلة بالعطاء للفن اللحجي الذي تميز به الفنان وغيره من فنانين الزمن الجميل اللذين .. مؤكدين ان الحديث عن الفنان حديث ذو شجون لا يستطيع أحد أن يفيه بحقه ، فهو الاب والإنسان المتواضع لذي عرف بصوتا شجيا يخلد في الأرواح في كل زمان تعرفه الأجيال .

 

مؤكدين حرص واهتمام مكتب الثقافة وقيادة الوزارة برعاية أسرة الفقيد وذلك تقديرا لما قدمه من عطاء فني ازدهرت به الساحة الفنية .

 

وفي كلمة لاسرة الفنان عبدالكريم توفيق القها بالنيابة عنهم محي الدين عبدالكريم توفيق ” عبر من خلالها عن بالغ الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية لوزارة الثقافة ولكل من ساهم في أقامت الحفل التابيني لوفاة والدهم الفنان عبدالكريم توفيق الذي سيضل خالدا بأعماله الفنية والغنائية بين أوساط الجماهير المتعاقبة . . مؤكدا بالسير على خطى والده الذي عرف بالأب والإنسان المتواضع و الوفي لكل من عرفه طول حياته .

 

هذا وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية و الشعرية المعبرة عن الحب والوفاء لفقيد الوطن الفنان المغفور له بإذن الله عبدالكريم عبدالله توفيق .

 

 

#كتب نبيل الجنيد ; تصوير زكي اليوسفي

 

شاهد أيضاً

العميد المنهالي يشدد على أهمية تعزيز الدعم المالي لأمن ساحل حضرموت

بحث العميد مطيع المنهالي، المدير العام لأمن وشرطة ساحل