4:40 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

عدن.. نقابة المعلمين الجنوبيين تؤكد استمرار الاضراب حتى تحقيق مطالبهم

عدن(عدن السبق)خاص:

أكدت نقابة المُعلمين والتربويين الجنوبيين, استمرار إضراب المُعلمين وتوقف العملية التعليمة الأسبوع المُقبل، وذلك لضمان سير اجراءات تنفيذ وعود رئيس الوزراء الذي التقى بممثلين عن النقابة الاربعاء الفائت.

 

وأوضحت النقابة في بيان صادر عنها, إن تعليق الإضراب مرتبط بمدى جدية الوعود الحكومية، فمتى ما بدأت التنفيذ ولمسه المعلمون فسيتوقف الإضراب، وتستأنف العملية التعليمية.

 

وأشارت, إلى أن أولى تلك الوعود الحكومية هي صرف العلاوات السنوية للمعلمين والمعلقة من العام 2014 وبأثر رجعي مع راتب شهر فبراير، الافراج كل ما يخص طبيعة العمل لدفعة 2008 – 2009 – 2010 – 2011، تسوية الدرجات الوظيفية المرفوعة من مكاتب التربية في المحافظات، كما تم تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة من رئاسة الوزراء و وزارة المالية و وزارة الخدمة المدنية و وزارة التربية والتعليم و نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين لتنفيذ استكمال اجراءات حقوق المعلمين والتربويين وهي:

– استكمال اجراءات حقوق المعلمين المنقولين.

– مستحقات المتقاعدين .

– تثبيت المتعاقدين .

– عمل دراسة للضمان الصحي ورفعها لرئاسة الوزراء للموافقه عليها فوراً .

 

وأوضحت، أن إستمرار إضراب المُعلمين، لكي لا يتم الالتفاف على مطالب المعلمين والعودة لنقطة الصفر.

 

وكانت قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين الجنوبيين، قد أصدرت بياناً اليوم السبت، أكدت فيه استمرار الإضراب، وكذا أشارت لوجود عرقلة لتوجيهات رئيس الوزراء من قبل مسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والمالية.

 

وتشهد مدراس وثانويات العاصمة عدن الحكومية، شللاً كاملاً منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، نتيجة الإضراب الشامل الذي دعت له نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والذي سيدخل مع بداية الأسبوع القادم اسبوعه الخامس.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تنفيذ وقفات احتجاجية لمُطالبة الحكومة برفع مرتبات المعلمين وتحسين وضعهم المعيشي والإفراج عن حقوقهم المعلقة منذ اشهر .

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …