العناوين

توضيح من وزارة الصحة حول وصول 95 مسافر من الصين الى عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

اصدرت وزارة الصحة العامة والسكان, اليوم السبت , بيان توضيحي , حول وصول 95 مسافر من الصين الى العاصمة عدن.

 

 

فيما يلي نص البيان:

 

طالعتنا عدد من المواقع الأخبارية بأن قد وصل عدد من المواطنيين اليمنيين من الصين عبر مطار الخرطوم بدون إتخاذ الإجراءات الإحترازيه اللازمه كعزل المشتبه بهم .

وعليه نؤد التوضيح بأن وزارة الصحه العامه والسكان قامت منذ اليوم الأول لإعلان إنتشار وباء كرونا بالصين بإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمه للتعامل مع أي حالة مصابه أو مشتبه بها ، وذلك من خلال عمل الإحتياجات اللازمة .

ودعى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية المنظمات الدولية والمحلية العاملة بالمجال الإنساني لتقديم الدعم اللازم لمواجهة هذه الفاشية .

وقام بمناقشة الموضوع من جميع جوانبه وتم طلب عمل خطة من قبل المنظمات وما هي الإستعدادات من قبلها وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

حيث تم في يوم الخميس الموافق: 2020/1/30م عمل زيارة ميدانية من قبل مدير مكتب منظمة الصحة العالمية د/نهى محمود وفريق المنظمة المتخصص في الأوبئة وفريق منظمة الهجرة الدولية في عدن ومدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي ونائب مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة العامة والسكان ومدير عام مطار عدن، وتم اقرار عدد من الإجراءات الكفيلة بذلك، وتزويد مكتب وعيادة الحجر الصحي بالمطار بالأجهزة اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وتخصيص مكان للحجر الصحي للحالات المصابة والمشتبه بها وكذلك هو الحال لبقية المنافذ البرية والبحرية والجوية، وتجهيز فريق طوارئ وغرفة عمليات استلام البلاغات على مدار الساعة على مستوى الوزارة والمحافظات.

وعليه فإن وزارة الصحة العامة والسكان تطمئن الأخوة المواطنيين بأن لا توجد أي حالة مصابة أو مشتبه بها، وإن ما يتم تداوله من بعض مواقع التواصل الإجتماعي لا أساس لها من الصحة.

وإنه وبموجب البيانات المتوفرة لدينا من المختصين بالمطار إن الطائرة التي وصلت مطار عدن اليوم جميع ركابها من الخرطوم ومن دول لم يتم فيها الإعلان عن وجود حالات مشتبهه .

#غرفة عمليات وزارة الصحة العامة والسكان

 

شاهد أيضاً

الموسسة العامة لكهرباء عدن تعلن رفع قدرة المحطات التحويلية إلى 1200 ميجاوات

(عدن السبق)متابعات: أعلنت مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن، عودة محطتي الحسوة والمنصورة التحويلتين وأبراج نقل …