تدشين مخيم الابتسامة “2” ومشروع العربات الطبية المتنقلة بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

دشن وكيل اول محافظة عدن محمد شاذلي ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور حسين الاعوش،اليوم، بمستوصف النهضة بمديرية المنصورة ،مخيم الابتسامه(2 )لجراحة الشفة الارنبية وقبة الحنك والذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم من مؤسسة الرحمة العالمية الكويتية.

 

 

و يستهدف المخيم على مدى اسبوع ، إجراء 50 عملية جراحية لتصحيح الشفه الأرنبية وقبة الحنك لدى الأطفال الذين يعانون من التشوهات الخلقية ، كما يشمل المخيم إجراء الفحوصات والعمليات الجراحية المجانية وتقديم العلاجات اللازمة.

 

 

الی ذلك دشن وكيل اول محافظة عدن محمد شاذلي ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش ،ومنسق اللجنة العليا للاغاثة المهندس جمال بلفقيه ،مشروع العربات الطبية المتنقلة الذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم من مؤسسة الرحمة العالمية الكويتية.

 

 

واستمع شاذلي وخدابخش من مدير عام مؤسسة التواصل رائد ابراهيم ومدير المشاريع الصحية بالمؤسسة الدكتور عماد عبدالرحيم ، الى شرح مفصل عن المشروع الذي ياتي في إطار سعي مؤسسة التواصل لتحسين وتعافي القطاع الصحي..مشيرين الى ان المشروع يضم (5 عربات طبية متنقلة ) مجهزة بكافة التجهيزات والمعدات الطبية الميدانية في تخصصات العيون والأسنان وخدمات الطوارئ والرعاية الصحية والتي ستخدم مراكز وتجمعات النازحين والطلاب في المدارس الحكومية ودور العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة بعدن.

 

 

وثمن وكيل اول محافظة عدن ووكيل ووزارة الصحة ،الدعم الذي تقدمه دولة الكويت للشعب اليمني في مختلف المجالات..منوهين بالدور الذي تضطلع به مؤسسة التواصل في دعم عدد من القطاعات ومنها القطاع الصحي.

 

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …