“لملس” يترأس اجتماع لجنة اختيار فريق عمل وحدة الشراكة العالمية في التعليم بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق 4/ 1/ 2020م اللجنة المشكلة من معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم عملها لاختيار عدد ٥ أشخاص لشغل الوظائف المحددة لتأسيس وحدة الشراكة العالمية في التعليم في عدن.

 

 

وفي اللقاء استعرضت اللجنة المكونة من وزارة التربية والتعليم و اليونيسف و اليونيسكو نتائج عملها شاكرين لمعالي الوزير الثقة التي اعطيت لهم وإعطاء اللجنة الحرية التامة لاختيار موظفي الوحدة في عدن من غير اي تدخلات أو ضغوط خارجية.

 

 

وأشار معالي الوزير أن هذا اليوم يعد يوم تاريخي. حيث سيتم تأسيس وحدة تنفيذية لبرنامج الشراكة العالمية في التعليم في عدن باستقلالية تامة عن صنعاء. وستدار كافة المشاريع في المحافظات المحررة باستقلالية تامة من العاصمة المؤقتة عدن تحت إشراف الوزارة الشرعية في عدن.

 

 

وأكد أن ولادة هذه الوحدة التنفيذية في عدن كان نتيجة لقاءات عدة في الداخل والخارج مع المانحين منذ عام ٢٠١٧. حيث كان تأسيس وحدة تنفيذية لبرنامج الشراكة العالمية في التعليم شرطا من قبلنا للقبول بالبرمجة الثالثة لبرنامج الشراكة العالمية والذي تبلغ قيمته أكثر من ٣٠ مليون دولار يجب استخدامها في مشاريع مفيدة لتطوير التعليم خلال هذا العام. وأكد أنه سيعمل على أن تكون هذه الوحدة التنفيذية في حال نجاحها وحدة تنفيذية لخطة التعليم الانتقالية بعد التوقيع عليها بشكل نهائي واعتمادها من قبل المانحين.

 

 

وقدم د.م. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات د.م. محمد عمر باسليم ممثل الوزارة في اللجنة شكره لمعالي الوزير على الثقة التي منحت للجنة حيث عملت على أساسها بشكل مهني ومستقل آملا أن تبدأ الوحدة التنفيذية الجديدة عملها فورا.

 

 

من جانبه قدم د. عبدالله سالم لملس وزير التربية وزارة التربية والتعليم شكره للجنة على إنجاز المهمة في الوقت المحدد لعملها و الذي تميز بالحرفية والمهنية وسيتم تكريم اعضاء اللجنة قريبا على عملهم المتميز.

 

 

*من الاعلام التربوي

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن