“سالمين” و “الشرجبي” يناقشان اشكاليات انقطاع المياه وطفح مياه الصرف الصحي بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش الاجتماع الذي عقد امس بمبنى وزارة المياه والبيئة بالعاصمة عدن برئاسة محافظ عدن احمد سالم ربيع والمهندس / توفيق الشرجبي القائم باعمال وزير المياه .مجمل الاوضاع والاشكاليات التي تواجه عمل مؤسسة المياه والصرف بعدن وبالذات شكاوا المواطنين بانقطاع مياه الشرب عن مناطقهم وكذا طفح مياه الصرف الصحي واتخذ الاجراءات العاجلة بشأنها كما تم مناقشةمشكلة التحصيل وزيادة الربط العشوائي وانخفاض منسوب المياه في الحقول وقدم شبكتي المياه والصرف الصحي ومحطات تصريف مياه المجاري وارتفاع عدد السكان وغيره .

 

وخرج الاجتماع بعدد من الاجراءات الهادفة تحسين خدمات المياه والصرف الصحي واستمرار المتابعة والتواصل مع الجانب الحكومي والمنظمات المانحة لتوفير الدعم للمشاريع الاستراتيجية في قطاعي المياه والصرف الصحي بمافي ذلك برنامج تنمية واعادة الاعمار السعودي .

 

وكان محافظ عدن احمد سالم ربيع قد استهل الاجتماع بكلمة اشاد فيها بتعاون القائم باعمال وزير المياه وتفهمه لاشكاليات قطاعي المياه والصرف الصحي .

 

وحث ادارة المؤسسة ببذل مزيد من الجهود لتحسين الخدمة وعملية التحصيل والعمل المستمر في صيانة شبكتي المجاري والصرف الصحي والعمل على تجاوز كافة الاشكاليات الادارية والعمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه الحفاظ على مؤسسة المياه والصرف الصحي التي تعد واحدة من أعرق المؤسسات في العاصمة عدن .

 

فيما اكد المهندس / توفيق الشرجبي القائم باعمال وزير المياه حرصه في العمل مع السلطة المحلية بعدن لانعاش مؤسسة المياه والصرف الصحي لتجاوز الاشكاليات وفي المقدمة متابعة الجانب الحكومي في تقديم مزيد من الدعم للمؤسسة وكذلك مع المنظمات الدولية المانحة .موكدا ضرورة قيام ادارة المؤسسة بتفعيل جهود عملية التحصيل للايرادات بمافي ذلك المديونية عند القطاع التجاري .والحد من الربط العشوائي .

 

وكان المهندس / فتحي السقاف مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي قد استعرض نشاط المؤسسة والاشكاليات التي تواجه سير العمل .والانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات الكبيرة التي تفوق قدرات ادارة المؤسسة وفي المقدمة انخفاض منسوب المياه وشحة الجانب المالي نتيجة لعدم تسديد فواتير الاستهلاك اليومي ومذا قدم وتهالك شبكتي المياه والصرف الصحي .

 

حضر الاجتماع / عبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات ودراء الادارات والمناطق بمؤسسة المياه والصرف الصحي .

 

 

 

#كتب / عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

عدن.. تحذير من عقار طبي مغشوش متداول!

كشفت هيئة الرقابة على الأدوية في العاصمة عدن