طلاب اليمن في ماليزيا يؤدون صلاة الجمعة في السفارة احتجاجا على سوء احوالهم المعيشية

  (عدن السبق)خاص:

أقام الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في ماليزيا صلاة الجمعة اليوم في مبنى السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

 

نظرا للظروف المعيشية الصعبة والحالة المزرية التي وصل لها الطلاب اليمنيين المبتعثين في ماليزيا وذلك بسبب العبث القائم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تستمر في تأخير مستحقات الطلاب المالية لاكثر من 8 أشهر وتأخير رسومهم الدراسية مما يسبب تعثرهم في بلد الدراسة.

 

 

الجدير بالذكر ان الطلاب بماليزيا مستمرين بالاعتصام لما يقارب 5 اسابيع حتى الان ولم تقم وزارة التعليم العالي الا باصدار كشوفات المستحقات المالية لربع واحد فقط هو الربع الثالث 2019 من أصل ثلاثة أرباع متأخرة (الربع الثالث والرابع 2019 والربع الاول 2020).

 

 

وبعد ان صمت الوزارة أذانها للطلاب ومطالبهم بصرف كامل مستحقاتهم فقد توجه الطلاب المبتعثين في ماليزيا بنداء لكل اصحاب الضمائر الحية والأقلام الحرة بأن تشاركهم في إيصال أصواتهم إلى المسؤولين في حكومة الداخل.

 

 

واوضح الطلاب في خطبة الجمعة أن ما زاد الامر سوءً هو الاهمال واللامسؤولية في الوزارة واسقاطها لاسماء العديد من الطلاب المبتعثين بشكل نظامي وقانوني وذلك بسبب ضياع بيانات بعض الطلاب من الوزارة نتيجة الإهمال.

 

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي حجر بحضرموت يتفقد الاضرار التي خلفته السيول الجارفة للاراضي الزراعية بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حجر محافظة حضرموت  العقيد عمر …