مراقبون: إحتكار الحكومة لملف الخدمات وتوظيفه سياسياً يؤكد عدم جديتها في تطبيق “اتفاق الرياض”

عدن(عدن السبق)خاص:

تواصل حكومة الشرعية إنتهازية القرار وعقابها الجماعي في إحتكار توفير الخدمات الأساسية للمواطنيين في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة.

 

 

حيث تواصل حكومة الشرعية, إحتكارها لملف الخدمات الأساسية وتوفيرها للمواطنين بعدن والمحافظات الجنوبية المحررة منذ الاعلان عن “اتفاق الرياض” المُبرم بين الانتقالي والحكومة مطلع نوفمبر الماضي, أبرزها الكهرباء والمياه والمشتقات النفطية بمختلف انواعه في السوق المحلية.

 

 

وسارعت الحكومة في استغلال كهذه الخدمات الأساسية بتوظيفها سياسياً بما يخدم مصالحها ويضمن بقاء إستمرار سلطتها في حكم البلاد، تلبيةً لدول مُعادية للتحالف العربي في محاولة منها لإفشال دور الأخير في المحافظات الجنوبية المحررة ، بعد أن شهدت مؤخرا تلك المحافظات تحسن ملحوظ في الخدمات العامة وإستقرارها بشكل نسبي .

 

 

مراقبون أعتبروا ان ماتقوم به حكومة الشرعية تجاه أبناء المحافظات الجنوبية عامة والعاصمة عدن خاصة، من تعطيل الدور الخدماتي وتجميده ، وكذا حرمان أبناءها من أبسط مستحقاتهم المالية ، جريمة بحق الإنسانية والأخلاق الدينية،

 

مشيرين, إلى أن ممارسات حكومة الشرعية التعسفية ضد الجنوبيين واستمرار إحتكارها لملف الخدمات الاساسية يؤكد عدم جديتها والتزامها في تطبيق بنود “اتفاق الرياض” وتطبيع الحياة المدنية والمعيشية بالمحافظات الجنوبية المحررة.

شاهد أيضاً

د.الربيعي : العداء للانتقالي هو العداء للمشروع الوطني الجنوبي

علق الدكتور فضل الربيعي استاذ علم الاجتماع بجامعة عدن على